رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل متهم بتبع مستخدمي أندرويد بشكل غير قانوني

جوجل
جوجل

رفعت ولاية أريزونا دعوى قضائية ضد جوجل بسبب مزاعم بأنها جمعت بيانات الموقع بشكل غير قانوني من المستخدمين دون إذنهم، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست.

 

جادل المدعي العام للولاية مارك برنوفيتش بأن Google أبقت على تتبع الموقع قيد التشغيل في الخلفية لرسم الخرائط والطقس والتطبيقات الأخرى، إلى جانب عمليات البحث، حتى إذا قام المستخدمون بإيقاف تشغيل الميزة.

 

جادلت الدولة بأن جوجل جعل الأمر معقدًا للغاية لتعطيل التتبع تمامًا، مما أجبر المستخدمين على البحث في إعدادات نظام Android الدقيقة.

 

قال برنوفيتش لصحيفة The Post: "عندما يحاول المستهلكون الانسحاب من جمع بيانات الموقع من Google، تواصل الشركة إيجاد طرق مضللة للحصول على المعلومات واستخدامها لتحقيق الربح".

 

تطلب الولاية من المحكمة أن تجبر Google على سداد أرباح أريزونا المكتسبة من خلال الإعلانات التي تحقق الدخل من البيانات، بالإضافة إلى الغرامات المحتملة التي تصل إلى 10000 دولار لكل انتهاك.

 

قال متحدث باسم جوجل لـ Engadget في بيان: "يبدو أن المدعي العام ومحامي رسوم الطوارئ الذين رفعوا هذه الدعوى قد أساءوا تمييز خدماتنا، لقد وضعنا دائمًا ميزات الخصوصية في منتجاتنا وقدمنا ​​عناصر تحكم قوية لبيانات الموقع، نتطلع إلى تصحيح الرقم القياسي".

 

الدعوى القضائية هي الأحدث في سلسلة طويلة من الإجراءات القانونية ضد Google بشأن الخصوصية وقضايا أخرى، تم تغريم جوجل مؤخرًا 1.7 مليار دولار في الاتحاد الأوروبي بسبب ممارسات إعلانية مسيئة و 170 مليون دولار من قبل لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية لجمع بيانات حول الأطفال الذين يشاهدون رسومًا متحركة على YouTube بشكل غير قانوني، على سبيل المثال لا الحصر.

 

بالإضافة إلى ولاية أريزونا، تقوم ولايات أخرى والحكومة الفيدرالية الأمريكية بالتحقيق أيضًا في الشركة بشأن قضايا الخصوصية ومكافحة الاحتكار.

 

علاوة على ادعاءات جمع البيانات غير القانونية، جادل برنوفيتش بأن Google غيرت الإعدادات الافتراضية للتتبع دون إبلاغ المستخدم، ناهيك عن طلب الموافقة أو الحصول عليها، كما اتهمت الدولة جوجل بالسلوك غير المتعاون، وتكتيكات التأخير والفشل العام في الامتثال، لمطالب السجلات.