رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. أوبر تعيد تدوير آلاف الدراجات الإلكترونية

دراجات أوبر الإلكترونية
دراجات أوبر الإلكترونية

أرسلت أوبر Uber آلاف الدراجات الكهربائية لإعادة تدويرها للخردة كجزء من عمليات تسليم قسم Jump e-bike إلى شركة السكوتر Lime.

وقال متحدث أوبر لشبكة CNBC، إنه سيكون من الصعب للغاية التبرع بهذه الدراجات بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة والمسؤولية، وأفضل طريقة هي إعادة تدويرها بشكل مسؤول، في حين أظهر مقطع فيديو نشر على تويتر من مركز إعادة التدوير في ولاية كارولينا الشمالية الدراجات الحمراء التي يتم سحقها كمعدن خردة.

في وقت سابق من هذا الشهر، قادت أوبر جولة استثمارية بقيمة 170 مليون دولار في شركة Lime لتقاسم السكوتر، كجزء من هذا الاستثمار، استحوذت Lime على آلاف دراجات Jump الجديدة، لكنها ليست التي ترسل هذه الدراجات إلى الكسارة.

وقال متحدث باسم Lime لشبكة CNBC: "لم نقم بإعادة تدوير أي من دراجات Jump الإلكترونية في أسطولنا ونلتزم بتطويرها وتشغيلها خلال هذه الفترة الحرجة، نخطط للعمل مع Uber لإيجاد

طرق مستدامة للتبرع وإعادة استخدام أي دراجات إلكترونية متبقية في مخزونها".

قال متحدث باسم أوبر لـ CNBC: "لقد استكشفنا التبرع بالدراجات المتبقية القديمة الطراز، ولكن بالنظر إلى العديد من المشكلات المهمة - بما في ذلك الصيانة والمسؤولية والمخاوف المتعلقة بالسلامة ونقص معدات شحن من الدرجة الاستهلاكية - قررنا أن أفضل نهج هو لإعادة تدويرها بطريقة مسؤولة".

تتعاون Lime مع عدد من المنظمات التي لديها مصلحة خاصة في الترويج للشوارع الصديقة للدراجات وإمكانية الوصول إلى الدراجات الصغيرة، مثل تحالف مقاطعة لوس أنجلوس للدراجات، وشراكة Denver Streets و Seattle Neighborhood Greenways.