رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أشرف سراج: الأمن السيبراني ركيزة أساسية في ظل السعي للتحول الرقمي

أشرف سراج المدير
أشرف سراج المدير العام لدى تريند مايكرو مصر

أكد أشرف سراج المدير العام لدى شركة تريند مايكرو مصر، أنه في الوقت الذي تسعى فيه الحكومات والمنظمات في المنطقة العربية إلى تحقيق طموحات التحول الرقمي وتبني أحدث التقنيات التي تعنى بحمايتها، أصبح الأمن السيبراني في ظل تطور مشهدهِ السريع ركيزة أساسية في هذه الرحلة.

 

قال سراج في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، الخميس، إن مسألة مواكبة تلك السرعة المتغيرة التي لم يسبق لها مثيل باتت أمراً يشكل تحدياً كبيراً للكثيرين، موضحًا أن الهجمات أصبحت أحدث وأكثر تعقيداً كل يوم، بدءاً من الفيروسات إلى عمليات التصيد الاحتيالي وهجمات اختراق البريد الإلكتروني للشركات (BEC)، وصولا إلى برامج تعدين العمليات الرقمية المشفرة.

 

أشار سراج إلى أنه على الصعيد العالمي، تمكنت برامج وحلول تريند مايكرو في الآونة الأخيرة من التصدي لأكثر من 907,000

هجمة عبر رسائل البريد الإلكتروني المزعجة، وأكثر من 48,000 هجمة بواسطة عناوين الروابط التشعبية الخبيثة، كما اكتشفت الشركة 737 تهديداً بالبرمجيات الضارة.

 

شدد على أن هذه الأرقام تعكس أمر مهم جداً لجميع الجهات المعنية سواء من حكومات أو شركات أو حتى جهات معرفية، وهو أن جميع الجهات المضطلعة يجب أن تتضافر في جهودها لأخذ المسؤولية المشتركة تجاه مواجهة المقرصنين وهجماتهم الضارة، والعمل من خلال أدورانا المختلفة كمنظومة عمل نُكمل فيها بعضنا البعض لتحقيق مستقبل أمني مشرق يتسم بالقوة والحماية التامة.