رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جيف بيزوس يدافع عن طرد أمازون للموظفين الناشطين

جيف بيزوس مؤسس أمازون
جيف بيزوس مؤسس أمازون

خاطب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون ومؤسسها جيف بيزوس الأربعاء سلسلة من إقالة الموظفين النشطاء في شركته، بعد انتقادات شديدة من الإنهاء، بما في ذلك من قبل مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي.

 

قال بيزوس خلال اجتماع المساهمين الافتراضي في أمازون كجزء من قسم الأسئلة والأجوبة: "لم نطلق أحدا على التحدث عن ظروف العمل، نحن ندعم حق كل موظف في انتقاد ظروف عمل أرباب العمل، ولكن هذا لا يعني أيضًا أنه لا يُسمح لهم باتباع السياسات الداخلية، ولكن من المؤكد أن حقوقك في الاحتجاج على ظروف العمل، فإننا نأخذ ذلك على محمل الجد وليس لدينا مع هذا على الإطلاق".

 

وتأتي تعليقات بيزوس بعد أن طردت شركته ستة موظفين هذا العام كانوا ينتقدون علنا ​​أمازون، أصبح العديد من هؤلاء الموظفين الناشطين، بما في ذلك عامل التخزين كريستيان سمولز والموظف التقني مارين كوستا، من الأصوات الرائدة في حركة متنامية للضغط من أجل تحسين ظروف العمل في مستودعات أمازون.

 

غالبًا ما قالت أمازون إنهم طردوا  هؤلاء العمال بسبب

انتهاكات البروتوكولات الداخلية المختلفة وليس بسبب نشاطهم، على سبيل المثال، تم طرد سمولز لانتهاكها الحجر الصحي بتفويض من الشركة، بعد أن دعت عمال آخرين إلى اجتماع افتراضي حول ظروف المستودع.

 

أثار تسعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي مخاوف بشأن هذه الإنهاءات، وكتبوا رسالة إلى بيزوس هذا الشهر يطلبون فيها مزيدًا من المعلومات حول عمليات الإنهاء.

 

كما سُئل بيزوس عما إذا كان التدقيق المتزايد على الأمازون مع نموها سيضر بسمعتها، قال: " لا، أعتقد أن التدقيق سيعزز سمعتنا مع العملاء، ومن الطبيعي تمامًا أن نتعرض للفحص، ونريد أن يعرف الناس حقيقة أمازو ، وكيف نستخدم مقياسنا للخير وكيف نعمل بجد وسنعمل بجد لشرح ذلك".