رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. انستجرام يجلب الإعلانات التجارية إلى IGTV لجذب المؤثرين

Instagram
Instagram

يتخذ انستجرام خطواته الأكثر عدوانية حتى الآن لتحدي يوتيوب، يجرب التطبيق سلسلة من الميزات التي ستسمح للمتأثرين بجني الأموال من مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

 

أعلن Instagram أنه يختبر الإعلانات التجارية في مقاطع فيديو IGTV وقدرة منشئي المحتوى على بيع "شارات" للجماهير أثناء البث المباشر.

 

تأتي كلتا الميزتين بعد فترة طويلة من تقديم YouTube لميزات تحقيق الدخل المماثلة لمنشئي الفيديو، ولكنها يمكن أن تساعد فيسبوك على جذب المواهب من أكبر منافسيه.

 

سيبدأ Instagram طرح الإعلانات على IGTV هذا الأسبوع، على الرغم من أن الشركة تختبر فقط ميزة "مع مجموعة صغيرة" من الحسابات، لذلك قد لا يرى العديد من المستخدمين الإعلانات التجارية الجديدة داخل التطبيق على الفور.

 

ستظهر الإعلانات، التي يمكن أن تصل مدتها إلى 15 ثانية، عندما ينقر المستخدم لمتابعة مشاهدة فيديو IGTV من خلاصته الرئيسية، وقالت الشركة إنها ستجرب أيضًا السماح للمستخدمين بتخطي الإعلانات "للتأكد من أن النتيجة النهائية تعمل بشكل جيد مع الأشخاص ومنشئي المحتوى والمعلنين".

والأهم من ذلك بالنسبة للمتأثرين، يخطط فيسبوك لمشاركة العائد من الإعلانات في ترتيب يبدو مشابهًا لـ YouTube، مع الاحتفاظ بمنشئي المحتوى بـ "55% على الأقل، وفقًا لمتحدث باسم Instagram.

 

سيتمكن المؤثرون في Instagram من بيع الشارات في مجموعات البث المباشر، وسيكون لدىهم أيضًا خيار تحقيق الدخل من البث المباشر من خلال بيع "شارات" داخل التطبيق للجماهير أثناء البث المباشر.

 

يتم عرض الشارات بشكل بارز بجوار مقابض المشاهدين ويمكن أن يرى المذيع من الذي دفع ثمن الشارات ليقدم لهم صيحات على الهواء.

 

في البداية، سيحصل مستخدمو Instagram الذين يبيعون الشارات على 100% من الإيرادات ولكن الشركة ستستكشف حصة الإيرادات للمنتج في المستقبل، وفقًا لمتحدث رسمي.

 

ستسمح الشركة أيضًا لنجوم Instagram ببيع المنتجات في مجموعات البث المباشر الخاصة بهم، في تحديث متوقع في الأشهر المقبلة.

 

تأتي التحديثات بعد عامين تقريبًا من إطلاق Instagram IGTV على YouTube، وبينما يواجه انستجرام المزيد من المنافسة من TikTok، والذي يُقال إنه يجرب أيضًا ميزات تحقيق الدخل.