عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يقاضي سائقو أوبر وليفت ولاية نيويورك لتسريع إعانات البطالة

 أوبر وليفت
أوبر وليفت

ادعت أوبر وليفت أن عمالهم مقاولون، بينما قضت ولاية نيويورك بأنهم موظفون، وبالتالي يحق لهم الحصول على مزايا معينة.، وقامت كاليفورنيا بذلك أيضًا.

 

على الرغم من هذا القرار، فإن سائقي عربات الركوب يواجهون صعوبة في الحصول على إعانات البطالة ومساعدة الوباء، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز، قدم أربعة سائقين وتحالف عمال تاكسي نيويورك دعوى قضائية ضد الدولة، مدعين أن الحكومة فشلت بشكل غير قانوني في صرف الأموال التي يحق للسائقين الحصول عليها.

 

زعموا أنه -  بسبب المنطقة الرمادية بين كونك مقاولًا وموظفًا - يتم تعليق مدفوعاتهم لأشهر بينما يتلقى العاطلون الآخرون مدفوعاتهم في غضون بضعة أسابيع.

 

عادة، يزود أصحاب العمل حكومة الولاية ببيانات عن أرباح الموظفين، ومع ذلك، وفقًا للدعوى القضائية، لم تجبر نيويورك أوبر أو ليفت على القيام بذلك، وهذا يعني أنه من أجل التأهل للحصول على المزايا، يجب على السائقين أنفسهم توفير هذه المعلومات، وملء المزيد من الأعمال الورقية

واتخاذ خطوات أكثر من العامل النموذجي.

 

قال أحد السائقين إنه اضطر إلى إجراء مئات المكالمات ولم يتلق حتى الآن أي مدفوعات، في حالة نجاحها، ستجبر الدعوى القضائية الحكومة على تقديم مزايا للسائقين - المدعين وسائقي سيارات الركوب بشكل عام - على الفور.

 

من المأمول أن تساعد هذه الدعوى السائقين الذين ينفد منهم المال خلال وباء فيروس كورونا لتغطية نفقاتهم، من الواضح أن هناك حاجة إلى خدمات مثل Uber و Lyft، لكن العمال - سواء كانوا مقاولين أو موظفين - يحتاجون إلى الحصول على أجر صالح للعيش وأن يكونوا قادرين على تحمل حالة الطوارئ.