رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تويتر لن يزيل تغريدات ترامب عن جو سكاربورو

دونالد ترامب
دونالد ترامب

في الأسبوع الماضي، كتب تيموثي كلاوسوتيس رسالة إلى الرئيس التنفيذي لتويتر جاك دورسي يطلب من المنصة إزالة تغريدات الرئيس دونالد ترامب التي دحضت نظرية مؤامرة منذ فترة طويلة مفادها أن مضيف MSNBC جو سكاربورو قتل زوجة كلواسوتيس، لوري كلاوسوتيس.

 

الآن، في أحدث اضطراب على حساب ترامب على تويتر، قدمت الشركة اعتذارًا لعائلة Klausutis - وأكثر من ذلك بقليل، يبدو أن تويتر ليس لديه نية لإزالة التغريدات أو وضع علامات لها.

 

قال متحدث باسم Twitter في بيان قدم إلى موقع Engadget: "نحن نأسف بشدة على الألم الذي تسببه هذه التصريحات للأسرة، لقد عملنا على توسيع ميزات المنتج وسياساته الحالية حتى نتمكن من معالجة أشياء أكثر فعالية من هذا القبيل في المستقبل، ونأمل أن يتم تنفيذ هذه التغييرات قريبًا".

 

توفت كلاوسوتيس قبل 19 عامًا تقريبًا، وثبت أن جو سكاربورو لم يكن له دور في وفاتها، لكن ذلك لم يمنع ترامب أو ابنه دونالد ترامب جونيور من استخدام المأساة لمهاجمة مضيف MSNBC.

 

يقوم تويتر برقصة مألوفة حول إزالة تغريدات مشكوك فيها من قبل ترامب، كانت الشركة تحاول معرفة ما يجب فعله

بتغريدات ترامب، والتي تتراوح غالبًا بين الكاذبة والضارة والمسيئة، لسنوات، حتى الآن سمح تويتر تقريبًا بكل شيء من الرئيس الأمريكي، بخلاف إعادة تغريد واحدة، والتي وصفها بأنها "وسائط تم التلاعب بها".

 

على الرغم من أن تويتر قد اتخذ إجراءات صارمة ضد الإساءات وحظر عددًا من الحسابات لانتهاكها سياساته، إلا أن الشخصيات السياسية يتم منحها مساحة أكبر لأن تويتر يرى أن مشاركاتهم تستحق النشر.

 

لقد وعد Twitter بتسمية التغريدات من السياسيين التي تنتهك قواعده، ولكن يبدو أنه لا يخطط لتصنيف التغريدات المعنية هذه المرة.

 

ليس من الواضح نوع السياسة أو التغييرات التي يجريها Twitter، وأي تغييرات قد تستغرق شهورًا، إن لم تكن سنوات، بالنسبة لعائلة Klausutis، من المحتمل أن تكون قليلة جدًا ومتأخرة جدًا.