عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

كيفية مشاهدة رحلة رواد ناسا إلى محطة الفضاء الدولية في 27 مايو

محطة الفضاء الدولية
محطة الفضاء الدولية

في يوليو 2011، أطلقت مكوك الفضاء ناسا أتلانتس من فلوريدا إلى محطة الفضاء الدولية، وهي المرة الأخيرة التي سافر فيها البشر إلى الفضاء من الأراضي الأمريكية.

 

يجب أن ينتهي الجفاف الطويل قريبًا حيث تستعد SpaceX لإرسال اثنين من رواد فضاء ناسا إلى محطة الفضاء الدولية داخل كبسولة Crew Dragon بنيت لهذا الغرض

 

اجتازت هذه المهمة مراجعة استعداد حاسمة ومن المقرر إطلاقها الأربعاء 27 مايو.

 

كيفية مشاهدة مهمة Demo-2 مباشرة


ستوفر وكالة ناسا تغطية متدفقة للأنشطة المسبقة، والإطلاق و ISS من خلال تلفزيون NASA، سيعتمد توقيت الإطلاق على الظروف الجوية الجيدة في كل من موقع الإطلاق وخارجه في المحيط حيث ستنتشر كبسولة الطاقم في حالة الطوارئ أثناء الإطلاق.

 

تبدأ تغطية Prelaunch، وسيوفر تلفزيون NASA تغطية مستمرة من الإطلاق حتى الإرساء، من المقرر وصول وصول طاقم دراجون إلى محطة الفضاء الدولية، كما ستوفر SpaceX أيضًا بثًا على الإنترنت.

 

ستقدم قناة Discovery and Science عرضًا مختلفًا للوقائع مع حدث Space Launch Live، وتشمل المجموعة المطربة

كاتي بيري ونجمة يوتيوب ومهندس ناسا السابق مارك روبرت مع رواد الفضاء السابقين والحاليين في وكالة ناسا.

 

وقال ديسكفري في بيان: "تقدم عروضنا الحية الخاصة وصولًا مذهلاً للإطلاق، ورؤية الخبراء من مؤسس SpaceX وكبير المهندسين Elon Musk وغيرهم من كبار المتخصصين في مجال الفضاء".

 

ستكون Demo-2 هي المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق طاقم مكون من شخصين من الولايات المتحدة منذ مغادرة مكوك الفضاء كولومبيا إلى الفضاء، في المهمة الرابعة للبرنامج في عام 1982.

 

من المقرر أن يمثل 27 مايو علامة بارزة في تاريخ الفضاء، لا يقتصر الأمر على النغمات الوطنية لإطلاق رواد فضاء أمريكيين من الأراضي الأمريكية باستخدام صاروخ أمريكي.