رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أصبح أكثر ملاءمة للشاشة.. يوتيوب يُحدث نسخة سطح المكتب

YouTube
YouTube

قام يوتيوب YouTube بتحديث موقع سطح المكتب الخاص به لجعله أكثر ملاءمة للشاشة، ويجري الموقع المحدث تعديلات على قائمة النقاط الثلاث ويضخم الأيقونات لتسهيل استخدام الموقع من شاشة تعمل باللمس.

 

إذا توجهت إلى موقع YouTube لسطح المكتب الآن باستخدام جهاز لوحي أو كمبيوتر محمول مزود بشاشة تعمل باللمس، فستلاحظ أن خيار القائمة "ثلاثية النقاط" مرئي تحت جميع الصور المصغرة لمقاطع فيديو YouTube.

 

في السابق، كان عليك تحريك مؤشر الماوس فوق عنوان الفيديو لكي يظهر خيار "النقاط الثلاث"، مما يعني أنه لا يمكنك استخدامه إذا لم يكن لديك ماوس أو لوحة تتبع.

 

يضيف التحديث الجديد أيضًا أحجام رموز أكبر وخيار تمرير المشغل لأعلى للدخول إلى ملء الشاشة أو لأسفل لتحويله إلى مشغل صغير.

 

إلى جانب الدعم الأفضل للأجهزة

التي تعمل باللمس، يتضمن آخر تحديث على YouTube أيضًا تحسينات على "سجل المشاهدة"، والتي تخبرك الآن بمقاطع الفيديو التي شاهدتها في يوم أو تاريخ معين لتنظيم أفضل في قائمة انتظار مشاهدة الفيديو.

 

بالإضافة إلى ذلك، هناك طريقة جديدة لتنظيم قوائم التشغيل الخاصة بك مع خيار "الانتقال إلى الأعلى أو الأسفل"، لذلك لم تعد بحاجة إلى سحب مقاطع الفيديو وإفلاتها؛ كان الانتقال إلى أعلى أو أسفل ميزة قائمة التشغيل متاحًا على الإصدارات القديمة من YouTube قبل إزالته.