رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيسبوك يوفر أجهزة اتصال مجانية للمستشفيات

Facebook
Facebook

يتضمن دعم فيسبوك Facebook للقتال ضد فيروس كورونا المستجد COVID-19، الآن إضافة بسيطة ولكنها مهمة وهى إبقاء الناس على اتصال.

 

دخلت فيسبوك في شراكة مع خدمة الصحة الوطنية في بريطانيا؛ لتقديم ما يصل إلى 2050 جهازًا مجانيًا للاتصال عبر الفيديو عبر الإنترنت إلى مستشفيات البلد ودور الرعاية ودور العجزة وغيرها من الأماكن الطبية.

 

ستساعد الأجهزة المرضى على الاتصال بالأصدقاء والعائلة في وقت لا يستطيعون فيه رؤية بعضهم البعض بشكل شخصي.

 

يتم استخدام حوالي 50 بوابة إلكترونية بالفعل في مواقع تجريبية في ساري، وستتوفر مدن لندن ومانشستر ونيوكاسل قريبًا، على الرغم من أن هذا سيكون مفيدًا في البداية فقط للمواقع التي تحتوي على اتصالات WiFi كافية، إلا أن NHS تبحث في خيارات مثل نقاط اتصال LTE والأجهزة اللوحية المزودة بالخلية لتمكين الدردشات في

المناطق التي لا تتوفر فيها WiFi.

 

سيغطي المشروع شريحة صغيرة فقط من مرافق NHS، وليس هناك شك في أن هذا يمكن أن يكون بمثابة وسيلة لتسويق البوابة للعملاء المحتملين.

 

قد يساعد أيضًا صناعة الرعاية الصحية على تقييم تأثير محادثات الفيديو على رفاهية المرضى، كما يعتقد القسم الرقمي في NHS ، NHSX، أن إجراء مكالمات الفيديو مثل هذا يمكن أن يساعد الموظفين على العمل عن بُعد عندما يكون ذلك ممكنًا، وتحسين التواصل بين الفرق ونقل الاستشارات وفحوصات العيادات الخارجية إلى محادثات الفيديو.