عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

‏HP تدشن برنامج التعلم الإلكتروني BeOnline

التعلم الإلكتروني
التعلم الإلكتروني

أعلنت HP Inc عن إطلاق برنامج BeOnline بالتعاون مع كل من «كلاسيرا»، الشركة الرائدة في أنظمة إدارة التعليم، ومجموعة «ميراي»، المتخصصة في ابتكارات التعليم والتي تركز على استراتيجية التدريس والتعليم الرقمي.

 

يأتي إطلاق البرنامج في إطار التوجيهات الأخيرة من قبل الحكومات والمؤسسات على امتداد المنطقة بالتركيز على منصات التعلم عن بُعد، حيث يهدف البرنامج إلى دعم المدارس والجامعات لتهيئة بيئة تعلم افتراضية متكاملة، من خلال توفير كافة الخبرات والأدوات اللازمة لتحقيق هذا التوجه دون أية تكلفة.

 

ويتيح برنامج BeOnline للمدارس والجامعات إمكانية الدخول إلى منظومة متكاملة من المواد التعليمية بما يوفر بيئة شاملة للتعلم عن بُعد، تتضمن استشارات للتعلم الإلكتروني تقدمها «ميراي»، وحلول كفؤة لإدارة العملية التعليمية تقدمها «كلاسيرا»، وخدمة استشارية بمجال تكنولوجيا المعلومات تقدمها HP حول البنية التحتية اللازمة لتحقيق هذه العملية التعليمية.

 

ومن المقرر أن تتاح هذه الخدمات للمدارس حتى نهاية العام الدراسي دون أية رسوم، وستدعم كل من «كلاسيرا» و«ميراي» مزودي العملية التعليمية عن طريق توفير مساقات تعليمية عبر الإنترنت، بما في ذلك التجهيزات المتكاملة للمدرسة الافتراضية والتي تتضمن خطط دروس رقمية وتكليفات افتراضية وإثبات الحضور إلكترونياً وتكليفات إلكترونية، وغيرها من المميزات والوظائف، إلى جانب استشارات تكنولوجيا المعلومات.

 

 ستوفر HP للمدارس برنامج HP LIFE - وهو عبارة عن مجموعة من 32 وحدة حول المهارات التجارية والتقنية للشباب، والوحدات متاحة على الإنترنت ويمكن للطلاب تسريع الدورات الذاتية وتلقي الشهادات عند الانتهاء من الدراسة.

 

تأتي هذه المبادرة في إطار التزام HP بالمساهمة لتمكين نتائج تعلم أفضل لـ100 مليون شخص حول العالم بحلول عام 2025، وتقديم برامج دراسية تحقق من خلالها أهدافها التعليمية والمستدامة.

 

قال ماثيو توماس، نائب الرئيس والمدير العام لشركةHP Inc. الشرق الأوسط: «تواجه الأسر والمؤسسات التعليمية على امتداد منطقة الشرق الأوسط حالة من عدم الاستقرار

الشديدة، حيث تم تعليق الدراسة في المدارس والجامعات بمعظم البلدان جزئيًا أو كليًا لفترة طويلة، وجرى تصميم هذا البرنامج بهدف مساعدة هذه المؤسسات بالمنطقة على تسريع جهود اعتماد التعلم عن بُعد».

 

أضاف محمد المدني، الرئيس التنفيذي لشركة «كلاسيرا»: «نحرص على ضمان الانتقال السلس نحو تهيئة بيئة متكاملة وفعالة للتعلم عن بُعد، فإنه يسعدنا إبرام هذه الشراكة مع كل من HP وميراي لإطلاق برنامجBeOnline.  وسنقدم من خلال هذه الشراكة نظامClass Light Learning Management  الذي سيتم استخدامه لتوفير محتوى ومواد الدورة التعليمية وإدارتها، من خلال التعاون عبر الإنترنت وإعداد التقارير الفورية، باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وإضفاء طابع الألعاب على هذه التجارب».

 

تابعت كريستين ناصرغودسي، الشريك المؤسس والشريك الإداري لـ«شركاء ميراي»: «في ظل الجهود المتواصلة للتعلم عبر الإنترنت في معظم المجتمعات، فإننا نولي أولوية قصوى لضمان تقدم الطلاب في مسيرتهم الدراسية خلال هذه الفترة وما بعدها، ويسعدنا في هذا الصدد أن نتعاون مع كل من HP وكلاسيرا من أجل إطلاق مبادرة BeOnline. وبموجب هذا التعاون ستوفر ميراي الإرشادات والتوجيهات اللازمة بشأن التعليم الرقمي لدعم المؤسسات التعليمية؛ لإنجاز مهام التدريس والتعلم والرقمنة بأعلى جودة لتمكين تنفيذ البرنامج المتكامل للتعلم عبر الإنترنت».