رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. كيف تتحول قطع غيار سيارات تسلا لأجهزة تهوية لمصابي كورونا

 شركة صناعة السيارات
شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا تصنع أجهزة تهوية

أظهرت شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا خطتها لصنع أجهزة تهوية من أجزاء من سياراتها في مقطع فيديو على YouTube

 

تظهر أول نموذج أولي لجهاز التنفس الصناعي ووحدة عملية،  بسبب العدد الهائل من مرضى كورونا في جميع أنحاء العالم، فإن الحكومات تفتقر إلى المعدات الطبية مثل أجهزة التنفس الصناعي.

 

 وعد إيلون مسك Elon Musk الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، مؤخرًا بتصنيع وشحن أجهزة التهوية في جميع أنحاء العالم مجانًا لمواجهة نقص أجهزة التنفس الصناعي.


شاركت Tesla الفيديو الذي حدد فيه فريق من مهندسيها خطتهم لبناء أجهزة التهوية من جزء من مركبات Tesla، جميع الرجال في الفيديو يرتدون أقنعة، يبدأ الفيديو بموظف تسلا يقول إنه يحاول صنع أجهزة تهوية من قطع غيار السيارات حتى نتمكن من مساعدة الصناعة الطبية دون الاستغناء عن إمدادهم.


في الفيديو، نرى أولاً مهندس

تسلا يعرض مخططًا لجهاز التنفس الصناعي على لوح أبيض، مع التحكم في درجة الحرارة والضغط في الصمامات المعروضة في رسم تخطيطي للكتلة، ثم تنتقل الكاميرا إلى مهندس آخر يعرض النموذج الأولي الأول لجهاز التنفس الصناعي من الشركة، ثم يواصل تحديد العملية الكاملة لكيفية إمداد الهواء إلى الرئة المصابة لمريض فيروس كورون.

 

في الجزء الثالث والأخير من الفيديو، يعرض مهندس آخر نسخة معبأة من النموذج الأولي لجهاز التنفس الصناعي الذي يحتوي على شاشة تعمل باللمس Tesla Model 3 وأنظمة التحكم في السيارة.