رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

واتساب يفرض حدودًا أكثر صرامة على إعادة توجيه الرسائل

واتساب WhatsApp
واتساب WhatsApp

 في وقت كان الناس أكثر اعتمادًا على منصات المراسلة أكثر من أي وقت مضى، أدخل واتساب WhatsApp تدابير جديدة في محاولة للحد من انتشار الأخبار المزيفة.

 

 إذا تلقيت رسالة معاد توجيهها بشكل متكرر - رسالة تمت إعادة توجيهها أكثر من خمس مرات ويمكن التعرف عليها برمز سهم مزدوج - فلن تتمكن من إعادة توجيهها إلا إلى محادثة واحدة في كل مرة.

 

في منشور على مدونة، قالت الشركة إنها شهدت زيادة كبيرة في عدد الرسائل المعاد توجيهها على المنصة، وعلى الرغم من أن العديد منها بريء نسبيًا، على سبيل المثال؛ فإن هذه الممارسة تسهم في انتشار المعلومات الخاطئة.

 

وأضافت الشركة: "نعتقد أنه من المهم إبطاء انتشار هذه الرسائل لإبقاء WhatsApp مكانًا للمحادثة الشخصية".

 

ليست هذه هي المرة الأولى التي تفرض فيها WhatsApp مثل هذه

الإجراءات، بعد اتهامها هي وشركتها الأم فيسبوك Facebook بلعب دور محوري في انتشار المعلومات الخاطئة أثناء العنف في الهند في عام 2018، قلل واتساب عدد مرات إعادة توجيه الرسالة من 20 إلى 5.

 

لن توقف القواعد الأكثر صرامة انتشار الأخبار المزيفة تمامًا، وليس من المستحيل على المستخدمين الإبحار في الإجراءات عن طريق دعاية وسائل الإعلام أو ببساطة نسخ ولصق نص الرسالة، ولكنها خطوة مهمة خلال الأوقات المقلقة عالميًا، والمزيد من الاعتراف من فيسبوك أن خدماتها تلعب دورًا في تعزيز المعلومات الخاطئة.