رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس Zoom يعتذر عن مشكلات الخصوصية والأمان

اعتذر Eric Yuan مؤسس والرئيس التنفيذي لتطبيق Zoom، عن مشاكل الخصوصية والأمان، التي تم الإبلاغ عنها في تطبيقه الذي شهد زيادة في الاستخدام على مستوى العالم حيث يعمل الأشخاص من المنزل أثناء حظر التجوال.

 

انتقد التطبيق لعدم وجود خصوصية وأمن المستخدمين من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) وخبراء الأمن السيبراني، زعمت التقارير هذا الأسبوع أن تطبيق مؤتمرات الفيديو Zoom عرضة أيضًا للقرصنة.

 

قال يوان في منشور على المدونة: "نحن ندرك أننا لم نحقق توقعات المجتمع والأمان بشأن الخصوصية والأمان، ولهذا، أنا آسف للغاية، وأريد مشاركة ما نقوم به حيال ذلك، مضيفًا أنه على مدار التسعين يومًا القادمة، تلتزم الشركة بتخصيص الموارد اللازمة لتحديد المشكلات ومعالجتها وإصلاحها بشكل استباقي للحفاظ على ثقة المستخدمين.

 

تابع: "سنجري مراجعة شاملة مع خبراء الجهات الخارجية وممثلي المستخدمين لفهم وضمان أمن جميع حالات استخدام المستهلك الجديدة لدينا وإعداد تقرير الشفافية الذي يفصل المعلومات المتعلقة بطلبات البيانات أو السجلات أو المحتوى".

 

تأتي خططه بعد أن رفع رجل من

كاليفورنيا دعوى قضائية ضد Zoom، مدعيا أن الشركة باعت بيانات المستخدم بشكل غير قانوني إلى Facebook.

 

وقال Yuaon: "لقد اتخذنا إجراءات لإزالة Facebook SDK مع عميل iOS الخاص بنا وأعدنا تكوينه لمنعه من جمع معلومات الجهاز غير الضرورية من مستخدمينا، كما أن الشركة ستعزز برنامج مكافأة الأخطاء الحالي".

 

نظرًا لأن الشركات والمدارس والكليات والملايين من الشركات الصغيرة والمتوسطة تستخدم أداة مؤتمرات الفيديو Zoom أثناء سيناريو العمل من المنزل، فقد حذر مكتب التحقيقات الفدرالي الناس من ظهور المواد الإباحية أثناء اجتماعات الفيديو.


قال فرع بوسطن لوكالة إنفاذ القانون، إنه تلقى تقارير متعددة عن تعطيل مؤتمرات زووم بسبب الصور الإباحية أو الكراهية واللغة المهددة.