عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أوروبا: استخدام التطبيقات الرقمية في مكافحة كورونا

سيطلق علماء وتقنيون أوروبيون مبادرة مشتركة اليوم الأربعاء لدعم استخدام التطبيقات الرقمية في مكافحةفيروس كورونا المستجد، مع الامتثال لقوانين الخصوصية الصارمة في المنطقة.

 

تجمع عموم أوروبا الخصوصية الحفاظ على اقتراب تتبع PEPP-PT 130 باحثا من ثماني دول لتطوير التطبيقات التي يمكن أن تدعم جهود تتبع الاتصال داخل البلدان وعبر الحدود.

 

ستصبح هذه أكثر أهمية في احتواء نوبات تفشي مستقبلية في COVID-19، المرض الشبيه بالإنفلونزا الذي يسببه  كورونا، بمجرد نجاح عمليات حظر التجوال على مستوى الدولة في تقليل منحنى انتشار الوباء.

 

قال هانز كريستيان بوس، مؤسس شركة أتمتة الأعمال Arago وعضو مجلس استشاري رقمي للحكومة الألمانية: "هدفنا هو توفير العمود الفقري للمكونات الأساسية الرقمية في المعركة العالمية ضد COVID 19، وتتضمن منصة PEPP-PT التي يمكن للآخرين البناء عليها نهج تتبع التقارب الرقمي المجهول والمحافظة على الخصوصية، والذي يتوافق تمامًا مع اللائحة العامة لحماية البيانات ويمكن استخدامه أيضًا عند

السفر بين البلدان".

 

اللائحة العامة لحماية البيانات هي دفتر قواعد الخصوصية في الاتحاد الأوروبي الذي يضع قيودًا صارمة على معالجة البيانات الشخصية، مما يجعل من الصعب، على سبيل المثال، استخدام بيانات موقع الهاتف الذكي لمكافحة COVID-19.

 

هناك مسار أكثر تنفيذًا هو تتبع الاتصالات التي تتم بين الهواتف الذكية للأشخاص باستخدام البلوتوث، وهي تقنية اتصالات حيث يمكن تسجيل المصادقة بين الأجهزة واستخدامها لتنبيه أولئك الذين اقتربوا من شخص قريب من الاختبارات الإيجابية.

 

هذا هو النهج وراء تطبيق TraceTogether الذي أطلقته سنغافورة لدعم استجابة الصحة العامة الناجحة حتى الآن لفيروس كوروناالتي أبقت عدوى COVID-19 بالمئات.