رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

يوتيوب يُغري منشئي الفيديو.. يسمح ببيع الإعلانات مباشرةً

يجرّب موقع يوتيوب YouTube تنسيقًا جديدًا لبيع الإعلانات من شأنه أن يتيح للمبدعين البيع مباشرة لشركائهم.

 

وفقًا لـ Tubefilter، الذي اكتشف الاختبار في الأصل؛ فإن برنامجه محدود جدًا في الوقت الحالي، وسيسمح للمبدعين فقط ببيع الإعلانات إلى العلامات التجارية التي تربطهم بها علاقات سابقة.

 

بينما يكون مفهوم السماح للمنشئين بأقوى صورة واضحة في متى ولمن يبيعون الإعلانات، فإن هذا يمثل تحولا جوهريا في كيفية عمل المنصة تقليديا.


سيسمح للمُنشئين بصياغة استراتيجية إعلانات خاصة بهم لقنواتهم عن طريق تنسيق شركائهم، وكان المنشئون على ذوق YouTube الذي يختار الإعلانات التي يتم عرضها على مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

 

كما لاحظت The Verge؛ فإنه يمكن أن يخلق مشاكل إفصاح في حالة قيام المبدع، على سبيل المثال شخص ما يراجع التركيب، بإنشاء محتوى حول علامة تجارية تربطهم بها علاقة مالية.

 

قد تكون هناك حاجة إلى هؤلاء المبدعين من قبل لجنة التجارة الفيدرالية للكشف عن تلك العلاقات، وهو شرط يمكن أن يخلق صداعًا لمنصة التنفيذ.

 

ليس من الواضح عدد منشئي المحتوى الذين يشاركون في الاختبار وما إذا كان يخطط YouTube لطرح هذه

الميزة على نطاق أوسع.

 

إذا كانت الجهود الأخرى الرامية إلى تنويع الطرق التي يمكن بها للمبدعين ضغط العائدات من قنواتهم هي أي إشارة، فمن المحتمل أن التنسيق يمكن أن يدخل حيز التنفيذ فعليًا في مرحلة ما.

 

طرحت المنصة أيضًا العام الماضي "Super Stickers" والتي يمكن شراؤها مقابل ما بين 99 سنتًا و 50 دولارًا من قِبل المستخدمين، حيث يتم تحويل الأموال إلى المبدع الذي يختاره الشخص.

 

وفقًا لموقع YouTube، يتم تقديم الملصقات بعد نجاح ميزة سابقة تسمى الدردشات الفائقة والتي تتيح للمستخدمين شراء رسالة تبرز في دردشة البث المباشر.

 

مثل الدردشات الفائقة، يتم استخدام الملصقات كوسيلة لمساعدة المبدعين على توفير أموال إضافية من صفحاتهم خارج النموذج التقليدي للمشاركة في إيرادات الإعلانات.