رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبل تحظر تطبيق Clearview AI من هواتف آيفون

ألا يسمح شخص ما لـ Clearview AI بغزو خصوصيتنا في سلام، بعد سرقة قائمة العملاء الكاملة وتسريبها على الإنترنت، أصبحت شركة بدء التعرف على الوجه المثيرة للجدل في مشاكل الآن مع شركة Apple.

 

وفقًا لموقع engadget، فقد حظر صانع أجهزة آيفون تطبيق Clearview الخاص بـ iPhone؛ لانتهاكه لقواعد برنامج المؤسسة- حسب تقارير TechCrunch.

 

كان برنامج Clearview يعتمد على شهادة مؤسسة للسماح للمستخدمين بتثبيت برنامجه خارج متجر التطبيقات، ولكن هذا يتعارض مع قواعد Apple، التي تحد من وصول الشهادة إلى الأشخاص داخل الشركة.

 

إذا بدا هذا الموقف مألوفًا، فذلك لأن Apple حظرت أيضًا شهادات من فيسبوك Facebook وجوجل Google لتوزيع التطبيقات غير المصرح به.

 

في تلك الحالات ورغم أن شركة أبل حظرت تطبيقات داخلية اعتمدت عليها الشركتان، مع وضع Clearview، أصبح تطبيقه الأساسي، والذي يستخدمه العملاء لأداة التعرف على

الوجه المتقدمة الخاصة به، غير متوفر الآن لمستخدمي iPhone.

 

تمامًا مثلما اكتشف Gizmodo تطبيق Android الخاص بـ Clearview، قال موقع TechCrunch التقني إنه اكتشف إصدار iOS على مشاركة تخزين عامة في Amazon S3، ولم يتمكن أي من الموقعين بالفعل من تسجيل الدخول إلى التطبيقات، إلا أنهما لا يزالان يحتاجان إلى اسم مستخدم نشط وكلمة مرور لخدمة Clearview، فإن حقيقة سهولة الوصول إليها لا تغرس الكثير من الثقة.

 

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، هوان تون ثات، لـ TechCrunch: "نحن على اتصال بشركة Apple ونعمل على الامتثال لشروطها".