عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الفاتيكان يوقع ميثاق أخلاقيات الذكاء الاصطناعي مع مايكروسوفت وIBM

وقعت آي بي إم ومايكروسوفت على ميثاق أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، مع الفاتيكان، وهو تعهد بتطوير الذكاء الاصطناعي بطريقة تحمي جميع الناس وكوكب الأرض.

 

وفقًا لتقارير فاينانشيال تايمز، يعد كل من رئيس مايكروسوفت براد سميث وجون كيلي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة آي بي إم ، من بين أول قادة التقنية العالمية الذين وقعوا على الوثيقة.

 

يدعو التعهد المقدم للبابا فرانسيس اليوم، منظمة العفو الدولية التي تحمي حقوق جميع البشر، وخصوصًا المحرومين، ولوائح جديدة في مجالات مثل التعرف على الوجه، تطلب من قادة التكنولوجيا إضفاء طابع إنساني على التكنولوجيا وليس على الإنسانية، وفقًا لتقارير Novena News.

 

وقالت فرانشيسكا روسي، رائدة أخلاقيات الذكاء الاصطناعى العالمية في شركة آي بي إم في بيان: "الفاتيكان ليس خبيراً في التكنولوجيا بل في القيم، والتعاون هو جعل الفاتيكان والمجتمع بأسره يفهمون كيفية استخدام هذه التكنولوجيا بهذه القيم".

 

هذا التعهد جزء من ورشة عمل أكبر حول الذكاء الاصطناعى الأخلاقي بقيادة الأكاديمية البابوية للحياة في الفاتيكان

هذا الأسبوع، وتأمل الأكاديمية أن تنضم الحكومات والمنظمات غير الحكومية وقادة الصناعة والجمعيات الأخرى إلى دعوة روما لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي، إلى جانب شركات التكنولوجيا مثل IBM و Microsoft.

 

من غير الواضح ما يعنيه هذا على المدى الطويل، ولكن هذه خطوة رمزية مثيرة للاهتمام لـ IBM و Microsoft لأنها تتعهد بصنع الذكاء الاصطناعي الأخلاقي.

 

دعم فيسبوك Facebook في العام الماضي، مركزًا مستقلًا لأبحاث أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، وشكلت جوجل Google مجلسًا خارجيًا لتوجيه التطوير المسؤول والاستخدام.

 

أصدر الاتحاد الأوروبي مبادئه التوجيهية الخاصة بتطوير الذكاء الاصطناعى الأخلاقي، وتعالج كندا وفرنسا هذه القضي، وحذر البيت الأبيض من الإفراط في التنظيم لمنظمة العفو الدولية.