عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيسبوك يقاضي شركة تحليلات سرقت بيانات المستخدمين

رفع موقع فيسبوك Facebook دعوى قضائية فيدرالية ضد شركة تدعى OneAudience، متهمة إياها بسرقة المعلومات الشخصية لمستخدميها.

 

وفقًا لإعلان Facebook، دفعت OneAudience لمطوري الطرف الثالث لتثبيت مجموعة تطوير البرامج الضارة SDK، في تطبيقاتهم التي سمحت لها بجمع بيانات الأشخاص دون علمهم.

 

ظهرت أخبار التعرض لأول مرة في نوفمبر الماضي عندما تحقق Facebook و Twitter من نتائج الباحثين الأمنيين المستقلين، في ذلك الوقت، قال فيسبوك إن OneAudience ومطور SDK آخر يسمى Mobiburn حصلوا على معلومات مثل أسماء الأشخاص ورسائل البريد الإلكتروني والجنس، وتابع Facebook لإعلام 9.5 مليون مستخدم بأنه قد يتم اختراق بياناتهم.

 

في أعقاب الكشف، أوضح فيسبوك أنه أرسل رسالة وقف وإيقاف OneAudience وطلبت منها المشاركة في التدقيق، وادعى الشركة أن OneAudience رفضت التعاون.

 

من خلال هذه الدعاوى القضائية، سيستمر فيسبوك في إرسال رسالة إلى الأشخاص الذين يحاولون إساءة استخدام الخدمات لأنه جاد في تطبيق السياسات، بما في ذلك مطالبة المطورين بالتعاون معه أثناء التحقيق، ودفع حالة القانون عندما يتعلق الأمر بالبيانات سوء الاستخدام والخصوصية.

 

اتخذ فيسبوك إجراءات صارمة ضد إساءة استخدام البيانات على مدار العامين الماضيين، على سبيل المثال، رفع دعوى قضائية في العام الماضي على شركة في هونج كونج لخداع الأشخاص من خلال النقر على روابط وهمية كوسيلة لاختطاف حساباتهم.