رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الكونجرس يوافق على ميزانية بمليار دولار لاستبدال معدات هواوي

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي بالإجماع على مشروع قانون يمنح شركات النقل الريفية إمكانية الوصول إلى صندوق بقيمة مليار دولار يهدف إلى مساعدتهم على إزالة معدات Huawei واستبدالها.

 

وفقًا لصحيفة "وول ستريت جورنال" و "تشكرونش"، صوّت مجلس الشيوخ على إرسال مشروع القانون إلى الرئيس بعد شهرين من موافقة مجلس النواب على نسخته الخاصة، إذا قام ترامب بتوقيعه.

 

وورد في تقرير Politico سابق أن شخصيات الإدارة العليا أعربت عن دعمها له؛ فإن 40 شركة طيران ريفية تستخدم حاليًا معدات من عمالقة التكنولوجيا الصينيين مثل Huawei و ZTE سيكون بإمكانهم الوصول إلى الصندوق.

 

وقال السناتور روجر ويكر من ولاية مسيسيبي في بيان: "تشكل معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية من بعض الخصوم الأجانب تهديدًا كبيرًا لأمننا القومي وازدهارنا الاقتصادي ومستقبل الريادة الأمريكية في التكنولوجيا اللاسلكية المتقدمة".

 

أضاف: "من خلال إنشاء برنامج نسخ واستبدال، سيوفر هذا التشريع ضمانات ذات معنى لشبكات اتصالاتنا وأشكر المزيد من الاتصالات للأميركيين، أشكر

زملائي على توحيدهم للمساعدة في نقل مشروع القانون هذا إلى مكتب الرئيس".

 

انتقد أحد مندوبي Huawei التشريع، وأخبر وول ستريت جورنال بأنه يعاني من نقص كبير في التمويل، وسيقلل من قدرة مزودي النطاق العريض على توفير معدات الشبكات الأكثر أمانًا ويؤذي بدوره المستهلكين والشركات المحلية.

 

بدأت لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC في جمع المعلومات من شركات الاتصالات التي تتلقى إعانات من صندوق الخدمة الشاملة فيما يتعلق بمعدات Huawei و ZTE التي تستخدمها.

 

ستستخدم البيانات التي يجمعها للمساعدة في جعل برنامج السداد الخاص به ممكنًا ومعرفة ما إذا كان يحتاج إلى تطبيق تدابير معينة لضمان الانتقال السلس.