عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. طلال أبو غزالة يكشف عن تقنية من يمتلكها سيسيطر على العقول

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

قال الاقتصادي طلال أبوغزالة إن العالم يمر بالثورة الصناعية الرابعة، وهى ثورة المعرفة التي تجعل تقدم الدول والأفراد يقاس بتقدمهم التقني.

 

فيديو.. طلال أبو غزالة: الكمبيوتر سيغازل أفضل من الرجل في المستقبل

 

أضاف أبو غزالة في لقاء على تليفزيون روسيا اليوم، إن الأمم المتحدة تجرى إحصاء عن عدد المواطنين الرقميين، مشيرًا إلى الهند سيصبح عدد سكانها خلال من 10 إى 15 سنة مساويًا للصين، وبالتالي ستكون ثاني اقتصاد في العالم، لأن الانتاج أصبح يعتمد المعرفة وليس الوسائل التقليدية.


أوضح أن عوامل التقدم والسيطرة الآن باتت تعتمد على المعرفة، مشيرًا إلى أن الصراع بين العملاقين الولايات المتحدة والصين هو صراع تقني فمن سيسيطر على إبداعات الإنترنت وشبكات الجيل الخامس والسادس التي ستخرج للعالم في 2027 بطاقات هائلة.

 

تابع أن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك صاحب شركة تسلا، قال أنه سيضع قمر صناعي يمكنه تأمين الاتصال لكل مواطن في جميع أنحاء العالم، كما

أشارت جوجل إلى أنها خلال 10 سنوات ستنتج عقل متعلم بمعنى أن الطالب لن يتحتم عليه الذهاب لمدرسة أو جامعة.

 

أكد أنه يجب دارسة هذه التحديات وتطويرها والسبق في الاستفادة منها، موضحًا أن التقدم أصبح يعني قدرة استعمال الذكاء الاصطناعي في الانسان لتصبح قدرة عقله على المعلومات مثل الكمبيوتر يستطيع تخزين ملايين المعلومات فهكذا سيصبح عقلنا.

 

شدد على أن الدول العربية بحاجة المشاركة في جلسة حوار العملاقين، قائلًا: "كيف يكون لنا دور في التأثير وصنع القرار، يمكن تقديم اقتراحات ومخاوف ونقاط للبحث، فحتى لو كنت غير صانع للقرار يجب المشاركة في صنعه".