رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل تحذر من تثبيت Gmail و YouTube على هواتف هواوي

نشرت جوجل Google، الجمعة، مقالة دعم تهدف إلى توضيح الوضع المستمر مع هواوي Huawei، خصوصًا بعد منع حكومة الولايات المتحدة الشركات من العمل مع شركة تصنيع الأجهزة الصينية.

 

مقاطعة هواوي.. علا الفارس سر حذف إعلان Huawei Mate 30 Pro

 

وفقًا لموقع theverge، فقد كتب تريستان أوستروفسكي Tristan Ostrowski، المدير القانوني لنظام أندرويد Android وجوجل بلاي Google Play، "يحظر على جوجل العمل مع هواوي على طرز الأجهزة الجديدة أو توفير تطبيقات Google بما في ذلك Gmail والخرائط و YouTube و Play Store وغيرها من أجل التحميل المسبق أو تنزيل هذه الأجهزة".

 

أكد موقع theverge أنه بالنسبة لجوجل، لا يزال هناك الكثير من الالتباس حول ما يحدث، وعلى وجه التحديد أي المنتجات تخضع لحظر خدمات Google.

 

أشار الموقع إلى أنه تلقي عدد من الأسئلة حول أجهزة Huawei الجديدة مثل الطرز الجديدة التي يتم إطلاقها الآن أو الطرز السابقة التي تم طرحها بعد 16 مايو 2019 ولكن أصبحت متاحة الآن في مناطق جديدة من العالم، وما إذا كان يمكن استخدام تطبيقات Google وخدماتها على هذه الأجهزة.

 

أضاف الموقع أن جوجل تتجنب التفكير في ما إذا كانت هواوي تشكل أي تهديد للأمن القومي الأمريكي، وهو ما أصرت عليه وكالات الاستخبارات والمشرعون على ذلك.

 

وكتب أوستروفسكي: "لقد كان تركيزنا هو حماية أمن مستخدمي Google على ملايين أجهزة Huawei الحالية حول العالم، لقد واصلنا العمل مع هواوي، وفقًا للوائح الحكومية، لتوفير تحديثات الأمان والتحديثات لتطبيقات جوجل وخدماتها على الأجهزة الحالية، وسنواصل القيام بذلك طالما كان مسموحًا به".

 

أضاف أنه قد تستمر منتجات هواوي التي تم إصدارها في 16 مايو 2019 أو قبل ذلك في الحصول على هذه التحديثات، ولكن أي شيء جاء لاحقًا يُعتبر غير مؤهل، حيث لم تتمكن جوجل من وضع هذه

الأجهزة من خلال عمليات الفحص الأمني ​​الصارمة أو تحميلها مسبقًا على برنامج Google Play Protect، والذي يمكنه اكتشاف متى تم اختراق الأجهزة.

 

أشار إلى أن جوجل لديها تحذير للعملاء الذين لديهم منتجات Huawei أحدث: لا تحاول تهميش Gmail أو YouTube أو Play Store أو برامج Google الأخرى على تلك الأجهزة غير المؤكدة، لأن الشركة لا يمكنها ضمان أنها الصفقة الحقيقية أو خالية من البرامج الضارة.

 

أوضح أن تطبيقات Google التي يتم تحميلها بشكل جانبي لن تعمل بشكل موثوق لأنه لا يسمح بتشغيل هذه الخدمات على أجهزة غير معتمدة حيث قد يتعرض الأمان للخطر.

 

تابع أن جوجل تحاول تجنب الجانب السياسي من هذا الأمر، بينما تعمل أيضًا على ثني الأشخاص عن الذهاب إلى المسار الخلفي للحفاظ على الوصول إلى الخدمات الشعبية للشركة.

 

أنهى Ostrowski مقالة الدعم بتحديد كيفية معرفة ما إذا كان جهاز Android الذي تستخدمه قد تم اعتماده بموجب حماية Google Play.

 

وقال: "للتحقق مما إذا كان جهازك معتمدًا أم لا، افتح تطبيق متجر Google Play على هاتف Android الخاص بك، انقر فوق القائمة، وابحث عن الإعدادات، ستعرف ما إذا كان جهازك معتمد ضمن تشغيل حماية الشهادات".