رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

قريبًا.. الرموز التعبيرية على لوحات السيارات

الرموز التعبيرية
الرموز التعبيرية على لوحة السيارة

هل تخيلت يوميًا أن تنتقل الرموز التعبيرية من تطبيقات هاتفك إلى لوحة سيارتك، يبدو أن الأمر سيصبح واقع قريبًا بولاية فيرمونت الأمريكية.

 

وفقًا لديلي ميل البريطانية؛ فإن مجلس النواب في فيرمونت يناقش مشروع قانون جديد تم رفعه من شأنه السماح لسكان الولاية بإنشاء لوحات ترخيص مخصصة تعرض رموز تعبيرية.

إذا تم إقراره؛ فإن مشروع القانون يجعل فيرمونت أول ولاية في الولايات المتحدة الأمريكية تسمح بظهور الرموز التعبيرية على لوحات السيارات.

 

قدم مشروع القانون ممثل الدولة ريبيكا وايت، وهى ديمقراطية يمثل منطقة في شرق وسط ولاية فيرمونت، على طول الحدود مع نيو هامبشاير.


وفقًا لوايت، جاءت فكرة مشروع القانون من أحد ناخبيها، الذين شاهدوا قصة إخبارية عن مشروع قانون مماثل يمر في كوينزلاند، أستراليا في عام 2019، مما يجعلها أول مدينة في العالم تسمح بالرموز التعبيرية على لوحات الترخيص.

 

يمكن لسكان كوينزلاند الآن مقابل رسم بقيمة 340 دولارًا، طلب لوحات مع واحد من خمسة خيارات مختلفة للرموز التعبيرية، بما

في ذلك دموع وجه الفرح والرموز التعبيرية للنظارات الشمسية والرموز التعبيرية المبتسمة والرموز التعبيرية الوامضة وعيون القلب التعبيرية.


قالت وايت لصحيفة بوسطن جلوب الأمريكية: "لقد شعرنا أنه سيكون فكرة رائعة وممتعة".

 

تبدو فكرة وايت بسيطة؛ فهى تضع كل شيء في جملة واحدة تقترح "إنشاء لوحة تسجيل خاصة جديدة مع اختيار واحد من ستة رموز تعبيرية بالإضافة إلى الرقم المميز الذي حدده مفوض السيارات أو الأرقام و الرسائل التي اختارها المالك المسجل للسيارة".


لا يحدد مشروع القانون أيًا من الرموز التعبيرية المعترف بها رسميًا ستكون متاحة، لكن من المفترض أن هذه التفاصيل ستتم مناقشتها في لجنة مجلس النقل.