عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احذر.. 21 تطبيقًا على Android تسرق أموالك

احذر 21 تطبيقًا على
احذر 21 تطبيقًا على Android تسرق أموالك

من سامسونج إلى Huawei، تعد الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android من أكثر الأجهزة المحمولة شعبية في جميع أنحاء العالم.

 

ولكن إذا كان لديك هاتف ذكي يعمل بنظام Android، فقد يجعلك تقريرًا جديدًا تعيد النظر في التطبيقات التي قمت بتثبيتها على جهازك.

 

وفقًا لموقع ميرور البريطاني، حذر باحثون من Sophos من حوالي 21 تطبيقًا خطيرًا يمكن أن تدفع فيها آلاف الجنيهات.

 

تفرض هذه التطبيقات على المستخدمين مبالغ ضخمة من المال إذا لم يلغوا الاشتراك فيها قبل إغلاق نافذة النسخة التجريبية المجانية القصيرة.

 

من المقلق أن التطبيقات قد تم تنزيلها حوالي 600 مليون مرة، وفقًا لشركة Sophos.

 

غالبًا ما تفرض التطبيقات رسومًا على خيارات الدفع "الاشتراك" الأسبوعية أو الشهرية بدلًا من الرسوم السنوية.


في مدونة حول النتائج، قال باحث Sophos Jagadeesh Chandraiah: "بالتأكيد قد ترى المبلغ يبدو أصغر، لذلك قد يقل احتمال تعرض المستخدمين لصدمة الملصقات، لكنه في الواقع يزيد من الشحن الزائد".

 

أضاف في إحدى الحالات، وجدنا تطبيقًا يعرض رسوم اشتراك قدرها 8.99 يورو في الأسبوع، أو 23.99 يورو شهريًا، والذي يعمل سنويًا إلى 467.48 يورو "إذا كنت تدفع المبلغ الأسبوعي لمدة 52 أسبوعًا" أو 287.88 يورو "إذا كنت تدفع المبلغ الشهري لمدة 12 شهرا".

 

كما دفعت بعض التطبيقات المستخدمين إلى دفع

ثمن اشتراك شهري على شاشة واحدة ، ومعدل أسبوعي مختلف كثيرًا على شاشة أخرى.


حث الباحثون المستخدمين على تجنب التطبيقات ذات التجارب المجانية القصيرة، وقال شاندرايا: "لا أحد يحب قراءة النسخة المطبوعة الجيدة، ولكن إذا حدث ذلك لتثبيت تطبيق يطلب منك الاشتراك في نسخة تجريبية مجانية.

 

تابع: "إذا كنت قد قمت بتثبيت تطبيق باستخدام نسخة تجريبية مجانية، فتأكد من فهمك أن إلغاء تثبيت التطبيق ببساطة لا يلغي الفترة التجريبية".

 

أضاف شاندرايا: "بعض الناشرين يطلبون منك إرسال بريد إلكتروني معين أو اتباع الإرشادات المعقدة الأخرى لإنهاء النسخة التجريبية المجانية قبل أن تتم محاسبتك، رغم أنك قد تحتاج فقط إلى تسجيل الدخول إلى Google Pay للإلغاء".

 

نصح شاندرايا بالاحتفاظ بنسخ من جميع المراسلات مع الناشر، قائلًا: "كن مستعدًا لمشاركة ذلك مع Google إذا انتهى بك الأمر إلى الطعن في الرسوم".