عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مفاجأة.. آبل تكشف بيانات العملاء لإدارة ترامب

شركة آبل
شركة آبل

أعلنت شركة آبل عن تقريرها نصف السنوي الجديد للشفافية، وتضمن تفاصيل عن نوع وعدد طلبات الحكومة وبعض الجهات الخاصة؛ للحصول على معلومات العملاء.

 

شاهد.. شركة إسرائيلية تغسل عقول المستخدمين وفيسبوك تحظرها

 

قالت آبل في تقريرها إنها تلقت 3619 طلب حساب من الحكومة الأمريكية بداية عام 2019، ما يعني زيادة النسبة إلى 36% مقارنة بالأشهر الستة السابقة.

 

أوضحت آبل أن طلبات الحساب التي تتلقاها تكون عند الاشتباه في القيام بنشاط غير قانوني، يطالب منفذو القانون تفاصيل حسابات العملاء على iTunes أو iCloud، مثل الاسم والعنوان، ومحتوى iCloud، مثل التقويمات، وجهات الاتصال، والنسخ الاحتياطي لجهاز iOS، والصور المخزنة والبريد الإلكتروني.

 

كشف آبل عن بعض المعلومات للحكومة، لحوالي 90% من طلبات الحساب، مشيرة إلى أنها تشمل أكثر من 15301 حساب عميل، وهو رقم قياسي.

 

صدر تقرير آبل عقب المواجهة التي كانت بين آبل وإدارة الرئيس الأميركي،

دونالد ترامب، حول الخصوصية والسلامة العامة، بعد رفض الشركة مساعدة مكتب التحقيقات الفيدرالي على فك تشفير هواتف آيفون الخاصة بأحد مطلقي النار في حادث جماعي.

 

حينها اتهم ويليام بار، المدعي العام الأميركي، آبل بعدم المساعدة في إنفاذ القانون في التحقيقات، موضحًا أن الشركة عليها فتح باب خلفي يسمح للمسؤولين بالوصول للمعلومات المشفرة على أجهزة العملاء.

 

أشار تقرير آبل إلى أنها كانت تستجيب إلى حد كبير لطلبات الحكومة للحصول على المعلومات، حتى أنه قيل إن بعض مسؤولي مكتب التحقيقات اتخذوا جانب آبل، مؤكدين أن الشركة قدمت مساعدة كبيرة.