عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس «إيتيدا»: سوق التجارة الالكترونية ينمو بشكل متسارع فى جميع أنحاء العالم

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتحت المهندسة هالة الجوهري، الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «إيتيدا»، النسخة الثانية من قمة التجارة الإلكترونية.

وقالت «الجوهرى» إن سوق التجارة الإلكترونية ينمو بشكل متسارع ليس فقط فى مصر، ولكن فى جميع أنحاء العالم، حيث بلغ عدد الأشخاص الذين يقومون بالتسوق عبر الإنترنت حوالى 1.8 مليار شخص عام 2018، ومن المتوقع أن يتجاوز 1.9 مليار بنهاية عام 2019، وهو ما يقرب من ربع سكان العالم.

وأوضحت أن مصر تعد واحدة من أهم أسواق المنطقة، ومن الدول الواعدة لنمو التجارة الإلكترونية حيث تحتل المرتبة الأولى فى عدد مستخدمى الإنترنت فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكثر من 50 مليون مستخدم معظمهم من فئة الشباب مما يعزز من نمو قطاع التجارة الإلكترونية محليًا، ويساهم فى دفع جهود التحول الرقمى والشمول المالى فى مصر.

وأكدت «الجوهرى» أن انعقاد القمة يتزامن مع تبنى الهيئة لاستراتيجية جديدة تتناسب مع التطورات المتسارعة فى صناعة تكنولوجيا المعلومات، مشيرة إلى أن الهيئة أيضاً تقوم بتنفيذ عدد من البرامج والمبادرات التى تحفز قطاع وأنشطة التجارة الإلكترونية فى مصر.

وأن الهيئة تقوم بدعم الإبداع

وشباب المبدعين فى مجال التجارة الإلكترونية وتوفر الدعم اللازم للشركات الناشئة المحلية، حيث قامت برعاية ودعم 19 شركة ناشئة تعمل فى مجال التجارة الإلكترونية منذ عام 2013، ويمثل ذلك نسبة 16% من إجمالى الشركات الناشئة التى احتضنتها الهيئة من خلال مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال.

كما أكدت أن الهيئة تقوم بتوفير الدعم اللازم لبناء مجموعة من التخصصات والمهارات الضرورية والأساسية لنجاح مشروعات التجارة الإلكترونية والتسويق عبر الإنترنت، حيث تقدم باقة من المسارات التدريبية للشباب والعاملين بقطاع التجارة الإلكترونية ومنها تحليل وعلوم البيانات، تصميم الجرافيك والمواقع الإلكترونية، وتطوير البرمجيات وذلك بشهادات معتمدة من كبرى الجامعات وشركات التكنولوجيا العالمية من خلال مبادرة رواد تكنولوجيا المستقبل وغيرها من مبادرات الهيئة ومراكزها التابعة.