عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل تعلن رسميًا عن خدمة بث الألعاب السحابية Stadia

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلنت شركة جوجل خلال فعاليات GDC 2019 اليوم عن إنشاء ستديو حصري لتطوير ألعاب منصة Stadia الجديدة، حيث من المقرر أن يتم تطوير مجموعة من الألعاب التي تنطلق حصرياً على منصة الألعاب.

لم تكتف عملاق البحث اليوم بإطلاق منصة ألعاب جديدة أو وحدة تحكم في الألعاب، بل أن خدمة بث الألعاب Stadia ستحظى أيضاً ببعض الألعاب الحصرية التي تطور في إستديو جوجل لألعاب Stadia.

ومن المقرر أن ينطلق إستديو الألعاب الجديد بعنوان”Stadia Games and Entertainment”، أيضا من المقرر أن ينطلق إستديو جوجل الجديد بإدارة Jade Raymond الذي عمل سابقاً في EA و Ubisoft، ومن المتوقع أن يتم الكشف عن عناوين الألعاب التي ستنطلق من الإستديو لاحقاً.

كما كشفت الشركة عن وحدة التحكم في الألعاب التي تدعم خدمتها السحابية الجديدة لبث الألعاب Stadia، والذي ينطلق بتصميم يحاكي DualShock، مع عصا للتحكم وأزرار إلى جانب D-pad.

يأتي ذراع التحكم في الألعاب المقدم من جوجل اليوم بتصميم يجمع بين اللوني الأبيض والأسود، مع ميزة واضحة في زر رئيسي بشعار خدمة بث الألعاب Stadia، كما يأتي ذراع التحكم في الألعاب مع زر يدعم المشاركة، إلى جانب زر مخصص لمساعد جوجل الإفتراضي.

ويمكن للمستخدم من خلال ميكروفون مدمج في وحدة التحكم في الألعاب إلقاء الأوامر الصوتية لذراع التحكم للتسجيل في الألعاب، أو لدعم المستخدم بتلميحات في الألعاب، كما سيتصل ذراع التحكم في الألعاب بشكل مباشر مع بمركز البيانات لمعالجة أي تأخير في إستجابة ذراع التحكم.

 

وأعلن Sundar Pichai الرئيس التنفيذي

لشركة جوجل عن خدمة بث الألعاب السحابية Stadia، حيث من المقرر أن تتوسع جوجل بخدمة الألعاب عبر تطبيق اليوتيوب حيث سيتم نشر مقاطع فيديو للألعاب التي يتم بثها على الخدمة.

وعرفت الخدمة الجديدة خلال الفترة الماضية ب”Project Stream”، حيث أتيح لمستخدمي كروم بث الألعاب على المتصفح، حيث كانت لعغبة”Assassin’s Creed Odyssey” هي أول الألعاب التي يتم تجربتها عن طريق خدمة جوجل، كما تم الإنتهاء من المعاينة للخدمة في شهر يناير.

كما أضافت جوجل ميزة في مقاطع الفيديو الخاص بمطوري الألعاب الذي سيتم نشره على اليوتيوب، حيث ستظهر للمستخدمين عبارة ألعب الآن أو “Play Now” في نهاية مقطع الفيديو، كما تتيح خدمة Stadia الدخول بشكل مستمر للألعاب دون أن يحتاج المستخدم إلى تثبيت أو تحميل كم كبير من الألعاب في البداية.

أيضاً يمكن لخدمة بث الألعاب أن تكون متاحة للمستخدمين من خلال أجهزة الحاسب المحمول أو المكتبي، أو من خلال الأجهزة اللوحية إلى جانب أجهزة التلفاز الذكي والهواتف الذكية أيضا.