رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توقيع اتفاقتي تعاون بين «المصرية للاتصالات» و«فودافون»

بوابة الوفد الإلكترونية

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مراسم توقيع اتفاقيتى تعاون بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة «فودافون» مصر.. الأولى: بخصوص توزيع أرباح الشركة المصرية للاتصالات التى تبلغ 5.5 مليار جنيه مصرى، على أن يتم صرف الارباح كالتالي: مبلغ 4.8 مليار جنيه مصرى فى مارس 2019، ومبلغ 0.7 مليار جنيه مصرى فى يونيو 2020، والاتفاقية الثانية: بخصوص تقديم خدمات التراسل والبنية التحتية، وبموجب هذه الاتفاقية سيتم تغطية احتياجات شركة «فودافون» الحالية والمستقبلية من التراسل المحلى، فيما تمثل اتفاقية البنية التحتية تعاونا جديدا بين الشركتين، حيث ستقدم الشركة المصرية للاتصالات خدمات الإتاحة بسعات على الألياف الضوئية لعناصر شبكة «فودافون» مصر. وقع الاتفاقيات المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات، وألكسندر فرومان الرئيس التنفيذى لشركة «فودافون» مصر، بحضور عدد من قيادات الشركتين.

وأكد الدكتور عمرو طلعت أن تلك الاتفاقيات الموقعة اليوم ومثيلاتها التى تم توقيعها قبل ذلك بين الشركات العاملة فى قطاع الاتصالات تأتى فى إطار التوافق والمنفعة المتبادلة وزيادة الاستثمارات لتطوير القطاع. وأضاف أن حصول الشركة المصرية للاتصالات على 5.5 مليار جنيه والتى تمثل 82% تقريباً من أرباح الشركة المؤجلة لدى شركة «فودافون» مصر منذ سنوات سيعود بالنفع على الشركات والدولة والمواطن الذى سيحصل على خدمات متميزة نتيجة زيادة الاستثمارات فى قطاع الاتصالات، كما أشاد بمناخ الثقة الذى تتمتع به الشركات فيما بينها والذى تحرص وتعمل عليه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذى يمثل دافعاً قوياً للتعاون وخلق شراكات جديدة تمثل قيمة مضافة حقيقة لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى مصر.

وصرح المهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذى للشركة المصرية للاتصالات قائلاً: «سعداء بوصولنا إلى اتفاقية تعود بالنفع على كلتا الشركتين. «فودافون» مصر ليست فقط شريكا استراتيجيا فى السوق المصرى بل

أيضا تعد استثمارا ناجحا للمصرية للاتصالات. مدة الاتفاقية تؤمن إيرادات أعمال الجملة على المدى الطويل وتبرهن على أننا الشريك المثالى لمشغلى المحمول فى مصر. مضيفاً «توصلنا إلى اتفاقية مع فودافون العالمية بخصوص نصيب الشركة المصرية للاتصالات فى الأرباح المرحلة خطوة هامة، حيث تتضمن خطة المصرية للاتصالات استخدام التدفقات النقدية من التوزيعات لسداد جميع القروض بالجنيه المصرى لخفض التكاليف التمويلية وزيادة ربحية الشركة، بالإضافة إلى دعم مبادرات ترشيد التكاليف المختلفة والاستمرار فى الاستثمار الاستراتيجى بما ينعكس إيجابيا على سوق الاتصالات المصرى».

من جانبه، صرح ألكسندر فرومان، الرئيس التنفيذى لشركة «فودافون» مصر قائلاً: «نحن فى فودافون نقدر شراكتنا مع الشركة المصرية للاتصالات، نؤمن بأن ثقة الحكومة ومجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات فى الاستثمار فى فودافون مصر يعكس مدى قوة ونجاح شركة فودافون. الاتفاقيات التى تم توقيعها اليوم تعطينا الثقة فى مستقبل شركة فودافون فى مصر وشراكتنا مع المصرية للاتصالات. نرى مستقبلا باهرا لكلتا الشركتين ومزيدا من فرص النمو فى ظل استقرار ووضوح الرؤية فى الاقتصاد المصرى. نؤمن أن توزيع الأرباح للشركة المصرية للاتصالات كمساهم فى شركة فودافون مصر سيساعد فى بناء بنية تحتية قوية فى مصر».