عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أرض الأنبياء.. كنز سياحى

بوابة الوفد الإلكترونية

سيناء كنز سياحى لا مثيل له فى العالم.. تضم بين أحضانها أفضل المعالم السياحية، ويوجد بها العديد من المنتجعات السياحية والمحميات الطبيعية وعلى رأسها شرم الشيخ، دهب، رأس سدر، طابا، نويبع، محمية رأس محمد، محمية نبق، محمية طابا، دير سانت كاترين، حمام موسى، حمام فرعون.

وقبل هذا كله فهى أرض الأنبياء وأرض الفيروز. وأهميتها ليست سياسية فقط وموقعها الجغرافى لم يكن أساس شهرتها بل مكانتها تعتمد على المكانة الثقافية والحضارية والدينية التى تمتد عبر آلاف السنين.

وقال عمرو صدقى رئيس لجنة سياحة مجلس النواب، سيناء من المناطق التى حبانا الله بها، وبها مقومات لو أحسن استخدامها ستكون مصدر دخل لمصر، وبها مدن ذات طابع ونشاط خاص ففى عام 2010 وهو أكثر عام شهد إقبال سياحى وزوار فى تاريخ مصر وصل إلى 15 مليون سائح كان لسيناء منها 25 % من إجمالى عدد الزوار، وتضم سيناء 4 موانئ تساعد وتسهل حركة السياحة، وللسياحة العلاجية دور كبير فى جذب عدد أكبر من السياح وأكثر أنواع السياحة استدامة للسائح الأجنبى وأبرز أماكن السياحة العلاجية فى سيناء حمام التل بدهب وحمام موسى.

وأضاف «صدقى» أن مجلس النواب بدوره التشريعى يحاول تذليل كافة العقبات لإعادة أرض الفيروز إلى مكانتها السياحية المتقدمة على مستوى العالم وظهر ذلك جلياً فى مؤتمرات منتدى الشباب العالمى الذى يرعاه الرئيس السيسى وهو ما جعل من سيناء من أهم مدن العالم سياحياً للشباب.

وقال معتز السيد نقيب المرشديين السياحيين السابق، إن سيناء تتمتع بمكانة كبيرة بين السياح فى مختلف أنحاء العالم،

فكثير من الشواطئ بجنوب سيناء على مستوى عالٍ وأهتمت الدولة أيضاً بمشروعات تنمية السياحة بشمال سيناء والتى تعتمد بجزء كبير على السياحة الشاطئية.

وأضاف: هناك أيضًا متحف العريش القومى الذى يضم بين طياته بعض آثارا من العصور المختلفة ويضم 8 قاعات وهى تجسد تاريخ سيناء من عصر الإنسان الأول والعصور القديمة والوسطى والحديث، وتم تدمير جزء منه فى من قبل العناصر الإرهابية ولكن أُعيد ترميمه، وبالنسبة للسياحة العلاجية والتى شهدت إهمالاً كبيراً الفترة الماضية إلا أنها عادت مرة أخرى بسبب إقبال كثير من السائحين.

وأضاف نقيب المرشدين السابق، سيناء أهم منطقة سياحية فى مصر وجنوب سيناء يوجد بها تنمية شاملة وكان نصيب الأسد بسياحة سيناء فى الفترة الأخيرة، وأصبحت شرم الشيخ ملتقى لمعظم المؤتمرات والندوات العالمية وآخرها مؤتمر التنوع البيولوجى العالمى وأيضاً منتديات الشباب العالمى، وهى ما يعرف بسياحة المؤتمرات التى أسهمت بشكل كبير فى إعادة الحياة السياحية لمدن سيناء وهذا يؤكد سعى الحكومة للتطوير وتنمية سيناء بشكل فعلى وعلى أرض الواقع.