رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«خليفة» يقود حملة تطهير وتعقيم بمصانع ومؤسسات الغربية

«النويشى» يتبرع لمستشفى الواسطى ويشارك لجنة الوفد ببنى سويف فى مكافحة الفيروس

وفد كفر الشيخ يطلق حملات توعية للحد من انتشار الوباء

 

استجاب كافة قيادات ونواب الوفد لتوجيهات المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد، بضرورة دعم ومساندة الدولة المصرية في مواجهة فيروس كورونا القاتل، قاد الدكتور محمد خليفة، عضو مجلس النواب وسكرتير لجنة الوفد في الغربية، أكبر حملة للتطهير والتعقيم ضد فيروس كورونا المستجد في مدينة المحلة الكبرى.

بدأت الحملة بشركة مصر للغزل والنسيج والتى تم استئناف العمل بها بعد قرار إيقاف مؤقت نظرا لوجود عدد كبير من العمال الذى يتعدى ١٢٠٠٠ عامل وكذا شركة النصر للغزل والنسيج والتى تضم نحو ٤٠٠٠ عامل بالتنسيق مع إدارة صحة أول المحلة.

حضر الحفلة الدكتورة عبير مدير الإدارة وبرفقة رئيس مجلس الإدارة حسين شفتورة، ومحمد فتحى رئيس نقابة، وفريق التثقيف الصحى والوقاية.

وتضمنت الحملة توزيع منشورات توعية للتعامل والوقاية من الفيروس كورونا لمنع انتشار العدوى وبالتعاون مع جمعية قلوب مصرية الدكتور علاء الغمراوى، وتم تعقيم العنابر التشغيل والاطمئنان على اتباع الشركة لنظم الوقاية.

وتضمنت الحملة أيضا تطهير وتعقيم أقسام الشرطة والعديد من الأحياء بمدينة المحلة الكبرى، وأثناء ذلك تم ملاحظة تكدس عدد كبير جدا من المواطنين  ببنك ناصر الاجتماعى لقبض المعاش والنفقة وتم عمل مجهود كبير من قبل المحافظة والإدارة الصحية بالتعاون مع الدكتور محمد خليفة لتوعية المواطنين وتوفير كراسي ومشروبات وعمل توعية لعدم تكدس المواطنين منعًا لانتشار العدوى، وتمت مساعدتهم حتى إنهاء التكدس وتقديم خدمة للمواطنين للعمل على راحتهم.

كما أعلن النائب بدوى النويشى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، ومساعد رئيس حزب الوفد لشئون المحليات، تبرعه بمبلغ خمسين ألف جنيه، مستلزمات طبية ومكافحة عدوى، لمستشفى الواسطى المركزى، ببنى سويف، للوقاية من فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، وأوضح النويشى أنه يقود حملة تستهدف أيضاً توعية المواطنين بمخاطر الفيروس، ووسائل مواجهته، وطرق الوقاية منه، وحمايتهم من خطره، وتتضمن رسالة الحملة أن حزب الوفد ما كان وما زال وسيظل داعمًا للدولة المصرية وللوطن والمواطن.

وأكد النائب السابق حسن أبو فخرة، رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد بمحافظة بنى سويف، أن كل أمانات المحافظة والمراكز يشاركون المواطنين فى تقديم أدوات التطهير لهم كنوع من المشاركة المجتمعية، وحرصًا من الحزب على التواجد بجانب الدولة فى محاربة فيروس كورونا.

وأشارت الدكتورة رضوى محمد مختار، رئيس اللجنة العامة بالمرأة

بالمحافظة، إلى أن الحزب وكل كوادره منتشرون فى المحافظة بالكامل للوصول إلى كل أهالينا حتى فى النجوع لتوعيتهم ومطالبتهم بضرورة تنفيذ تعليمات القيادة السياسية حتى تمر الأزمة بسلام وتعبر مصر مرحلة الخطورة، يشارك  فى الحملة الدكتورة صفاء رأفت، نائب رئيس اللجنة العامة بالمحافظة، ووائل حسين، رئيس لجنة بندر بنى سويف، وعاطف المراكبى، نائب رئيس لجنة البندر، ومحمد قنديل، سكرتير لجنة المركز، ومجموعة من الشباب الوفديين.

وتحت إشراف لجنة الطوارئ الصحية الوطنية برئاسة الدكتور محمد نصر، وحملتي إغاثة وتعقيم، أطلقت اللجنة العامة لحزب الوفد بمحافظة كفر الشيخ برئاسة محمد نجيب زغلول حملة إرشادية وتوعية بخطورة فيروس كورونا وكيفية مواجهته، والحد من انتشاره وطرق الوقاية منه وحماية المواطنين من أخطاره.

وانطلقت مجموعات عمل من شباب وسيدات الوفد بكفر الشيخ بين الناس طالبتهم بالحد من الزحام والالتزام بكل التعليمات الاحترازية حفاظا على الصحة العامة.

وكان محمد نجيب زغلول رئيس اللجنة العامة قد شكل غرفة عمليات برئاسته، لمتابعة الأمر يوميا وتقديم يد المساعدة بالتعاون مع الجهات المعنية، تكونت من الصحفى حمادة بكر سكرتير عام اللجنة العامة وسكرتير الهيئة الوفدية، وعبد الحميد داود ومنال أيوب ودعاء للو، حيث تقدمت المرأة الوفدية بكفر الشيخ الصفوف للتوعية بين الناس.

وقال محمد نجيب زغلول رئيس اللجنة العامة للوفد بكفر الشيخ، إننا ملتزمون حيال مجتمعنا بأن نتعاون سويا مع كافة الجهات لمواجهة هذا الوباء، وذلك تأكيد للدور المجتمعى للوفد وتضامنا مع الخطوات الجادة التى اتخذتها الدولة للحد من الوباء، وأشاد حمادة بكر بسياسات وخطوات الدولة منذ ظهور الوباء وجميعها خطوات استباقية وناجحة.