رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«أبوشقة» يقترح تغيير الشعار إلى «الشرطة فى خدمة وحماية الشعب»

بوابة الوفد الإلكترونية

هنأ المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد، جموع أفراد الشرطة وعلى رأسهم اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بمناسبة الاحتفال بالعيد القومى للشرطة 68. وأشاد «أبوشقة» بالدور الوطنى الشجاع والكبير لرجال الشرطة فى الدفاع عن عزة الوطن وكرامته، مؤكداً اعتزازه وجموع الوفديين وتقديرهم لدور رجال الشرطة العظيم فى الحفاظ على أمن الوطن والمواطنين وحماية الجبهة الداخلية بكل تفانٍ وإخلاص. واقترح «أبوشقة» على وزير الداخلية تغيير شعار الشرطة من «الشرطة فى خدمة الشعب» إلى «الشرطة فى خدمة وحماية الشعب».

وأشار «أبوشقة» إلى دور رجال الشرطة فى إنفاذ القانون والتصدى للمخططات الإرهابية التى تستهدف زعزعة أمن واستقرار الوطن.

ودعا «أبوشقة» الله سبحانه وتعالى أن يرحم شهداء مصر الأبرار وأن يحفظ الوطن من كل مكروه وسوء وأن تنعم مصر بالخير والأمن والازدهار والسلام. وأكد «أبوشقة» أن تاريخ الشرطة المصرية حافل بالوطنية، وأن الاحتفال بعيد الشرطة 68، صار رمزاً متجدداً لبطولات وتضحيات الشرطة المصرية الذين خاضوا، ولا يزالون،

أعنف المعارك لحماية الوطن والحفاظ على مقدرات الشعب.

وأشار «أبوشقة» إلى أن عيد الشرطة هو تخليد لمعركة الإسماعيلية فى يناير 1952 التى راح ضحيتها 50 شهيداً و80 جريحاً من رجال الشرطة المصرية على يد الاحتلال البريطانى فى 25 يناير 1952، عندما كان فؤاد باشا سراج الدين وزيراً للداخلية. وأوضح «أبوشقة» أن عطاء الشرطة المصرية لا يزال مستمراً فى حماية الجبهة الداخلية ومعركة البناء والتنمية التى تخوضها مصر الجديدة. وقال «أبوشقة»: إن الأدوار الوطنية الرائعة للشرطة المصرية والتى باتت واقعاً مشهوداً قديماً وحديثاً، تجعل المرء يقترح تغيير شعار الشرطة إلى «الشرطة فى خدمة وحماية الشعب».