عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هاني صبري: معرفة الإنسان تتغير 18 مرة في اليوم الواحد

هاني صبري
هاني صبري

قال الدكتور هاني صبري حنا، أستاذ الاجتماع السياسي بجامعة السويس، إن الهدف من التدريب هو إحداث تغيير في العقول لإحداث تغيير عام في البيئة والواقع، لأن تغيير الأفكار والتعامل شرط من شروط الواقع.

جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر اليوم الواحد للشباب في اللجنة العامة لحزب الوفد بالفيوم برئاسة الكاتب الصحفي عبد العظيم الباسل عضو الهيئة العليا، ضمن مبادرة الوفد مع الشباب، التي أطلقها المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس الحزب، وبالتعاون مع اللجنة النوعية للشباب برئاسة المهندس محمد فؤاد سكرتير مساعد الوفد، في قاعة نقابة المحامين بالفيوم، بحضور الكاتب الصحفي طارق تهامي، سكرتير عام مساعد حزب الوفد.

وأوضح "حنا" أن تعلم الإنسان كيفية التفكير مهم جدًا؛ لأن معرفة الإنسان تتغير 18 مرة في اليوم الواحد، موضحًا أن

الشيء الوحيد الثابت في العالم هو "التغيير" حتى أن العلم يؤكد أن القوانين العلمية والتجارب قابلة للتغيير، وهو ما يؤكد أن العقل يحتاج إلى تطوير طوال الوقت.

وشدد "حنا" على ضرورة تغيير الفرد لطريقة أفكاره لمعالجة الأخطاء وتفاديها، كخطأ رفض الأفكار الجديدة، والاكتفاء بأفكار العقل فقط، وخطأ صدور أحكام على أشياء لا تقبلها طبيعة وبيئة النشأة التي نشأ عليها الإنسان، ليفكر الفرد بطريقة مختلفة، وكذلك خطأ التفرد في مسرح دون أن يكون له دور، وتقبل آراء الآخرين بدون مناقشة.