عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بكر: مصر حريصة على تمكين الشباب وإعدادهم لتحمل مسئولية الوطن عبدالباقى: الدولة تعمل على زيادة خبرات أبنائها والتعرف على الحضارات الأخرى

بوابة الوفد الإلكترونية

يشارك ممثلون من شباب حزب الوفد فى منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة الذى ينطلق اليوم، ويأتى هذا ضمن حرص القيادة السياسية على تمثيل الشباب من جميع الأطياف فى المنتدى.

وأكد مشاركون من شباب الوفد فى المنتدى أنه فرصة للتواصل مع شباب العالم والحوار الثقافى والحضارى معهم، وتبادل الخبرات فيما بينهم بما يصب فى صالح دولهم.

وأوضح شباب الوفد أن القيادة السياسية حريصة على زيادة خبرات الشباب من خلال المنتديات والمؤتمرات العالمية والتعرف على ما وصل إليه العالم من علوم ووسائل تكنولوجية متقدمة فى جميع المجالات، وأشاروا إلى أن المنتدى رسالة سلام وأمان لكل دول العالم بأن مصر آمنة.

أكد حمادة بكر سكرتير الهيئة الوفدية، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن حزب الوفد، أن منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة يعبر عن مدى تمسك القيادة السياسية والدولة المصرية بتمكين الشباب والسماع إلى رؤيتهم فى القضايا المختلفة، ثقة فى تحملهم المسئولية تجاه وطنهم.

وأوضح «بكر» أن منتدى شباب العالم هو فكرة شباب مصر عندما التقى بهم الرئيس عبدالفتاح السيسى فى المؤتمر الوطنى للشباب بالإسماعيلية فى أبريل ٢٠١٧ وعرضوا مبادرة لإجراء حوار مع شباب العالم واستجاب الرئيس وبالفعل انطلق منتدى شباب العالم فى نسخته الأولى فى نوفمبر 2017 ليجمع بين شباب كافة دول العالم ويحضره رؤساء وملوك وزعماء دول العالم وممثلو الحكومات المختلفة وشباب العالم للتعرف على الآخر والتواصل وتبادل الثقافات والحضارات بما يساهم فى نشر السلام والتسامح والخروج بتوصيات ومبادرات فى حضور الحكومات لتطبق ويشارك الشباب فى بناء دولهم بفكر مستنير.

وأضاف عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن أجندة منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة، والذى ينطلق خلال ساعات فى مدينة السلام شرم الشيخ، دسمة وتتناول كافة القضايا المطروحة على الساحة الدولية، ويأتى على رأس الموضوعات الأمن الغذائى، والبيئة والمناخ، وسلسلة الكتل، والذكاء الاصطناعى، والاتحاد من أجل المتوسط، وتمكين المرأة، والفن والسينما وكلها قضايا مواكبة للتحديات التى تواجه العالم.

وقال «بكر» إن مصر تهتم بشبابها، وتضع مستقبلهم نصب أعينها، حيث أن الدستور خص الشباب بنسبة ٥٠% فى مقاعد المجالس المحلية، كما تضمنت حركة المحافظين الأخيرة اختيار 23 شاباً نوابا للمحافظين، مشيرًا إلى أن جلسات المنتدى هامة جدا خاصة أنها ركزت على سبيل المثال على التغير المناخى وأثره على الدول؛ لأن خطورته كبيرة وقد تؤدى إلى تدمير دول بأكملها ومنها ارتفاع درجات الحرارة وتقلب هطول الأمطار وظاهرة الأعاصير وموجات الجفاف وأيضاً الأمن الغذائى فى ظل وجود سوء تغذيه لـ٧٧٧ مليون شخص فى أفريقيا فقط.

وأوضح «بكر» أنه فيما يتعلق بتمكين المرأة فإن مصر قطعت شوطا كبيرا فى ذلك، حيث خصص الدستور المصرى ما لا يقل عن ٢٥% من عضوية المجالس النيابية للمرأة، كما أن الحكومة المصرية تضم 8 وزيرات.

وطالب «بكر» دول العالم بالتكاتف لمواجهة الكوارث الطبيعية التى يشهدها العالم نتيجة

التغير المناخى سواء من الأعاصير أو الجفاف أو التصحر؛ لأنه لا يمكن لدولة واحدة أن تواجهه فى ظل قيام دول أخرى بتطويره وزيادته والتى يأتى بعضها من قطع الأعشاب وإزالة الغابات واستعمال الإنسان للطاقة التقليدية كالغاز والنفط وغيرهما، فهذا يؤدى إلى زيادة الاحتباس الحرارى، ولابد هنا من استخدام الطاقة النظيفة والحد من الملوثات.

وقال عمرو عبدالباقى، سكرتير الهيئة الوفدية، وعضو تنسيقية شباب الأحزاب عن حزب الوفد، أن القيادة السياسية فى مصر تعمل بجد لزيادة خبرات الشباب من خلال تنظيم المنتديات والمؤتمرات العالمية التى تساهم فى تبادل الأفكار والرؤى والثقافات مع شباب دول العالم، وكذلك التعرف على الحضارات الأخرى وما وصل إليه العالم الآن من علوم متقدمة ووسائل تكنولوجية حديثة فى جميع المجالات.

وأكد عضو تنسيقية شباب الأحزاب عن حزب الوفد، أن منتدى شباب العالم منصة هامة، وخاصة أنها تعطى رسالة سلام وأمان لكل دول العالم بأن مصر آمنة، وفتح أبواب الاستثمار الدولى العربى والأوروبى والأفريقى داخل مصر، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى وضع على عاتقه رسالة السلام والتنمية فى الوطن، ويعمل على ذلك الآن من خلال الشباب أحد ركائز الدولة الأساسية.

وأشار «عبدالباقي» إلى أن الدولة المصرية تسعى لضمان تمكين فعلى للشباب على أرض الواقع بعد تأهيلهم للاندماج فى الحياة السياسية والحزبية والعملية والعامة، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية تعى جيدا الدور الذى يقوم به الشباب فى مختلف القضايا، وأن عليهم دورا كبيرا فى بناء الوطن، وهو ما يقوم به حزب الوفد الآن الذى أطلق مبادرة «الوفد مع الشباب» تحت رعاية المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس الحزب، وبرعاية اللجنة النوعية للشباب، بهدف تأهيل وتدريب الشباب على العمل السياسى، والمشاركة فى الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، لتكون رسالة مصر للعالم بأنها قادرة بشبابها على المضى قدما نحو بناء قادة جدد للمستقبل ليكون لهم دور فى بناء الدولة الحديثة.