رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هاني صبري: مؤتمر شباب الوفد يستهدف صنع كادر سياسي مميز

 الدكتور هاني صبري
الدكتور هاني صبري حنا

أعرب الدكتور هاني صبري حنا، مدرس بكلية التربية في جامعة السويس، عن سعاته بالتواجد وسط أعضاء حزب الوفد بمحافظة الدقهلية، مشيرا إلى أن الهدف من مؤتمرر شباب الوفد بالدقهلية هو صنع كادر سياسي مميز.

جاء ذلك خلال المحاضرة التي يقدمها تحت عنوان "الذكاء الشخصي كيف تعيش مميزًا" ضمن فاعليات مؤتمر "اليوم الواحد لشباب الوفد" الأول، تحت عنوان "صناعة الكادر السياسي.. رؤية علمية"، والذي تنظمه اللجنة العامة لحزب الوفد في محافظة الدقهلية برئاس محمد حلمي سويلم، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، بالتعاون مع اللجنة النوعية للشباب برئاسة محمد فؤاد، تحت رعاية المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس الحزب، بقاعة المؤتمرات في مكتبة مصر العامة أمام ديوان عام المحافظة، بحضور عدد من قيادات وأعضاء وشباب حزب الوفد.

واضاف "صبري" أن مصطلح عادي في الدول الأوروبية أصبح إهانة خاصة أن الله - سبحانه وتعالي- خلق البشر مميزين، لافتا إلى ان الذكاء اعتمد في فترة على مستوي الطالب في الدراسة والتعليم وكان من هو جيد في الدراسة فهو ذكي وهذا أمر

غير صحيح ولا يوجد أحد في الدنيا غبي.

واوضح" صبري" أنه في عام 1983 أسس عالم النفس هاورد غاردنر نظرية الذكاءات المتعددة وهي تؤكد وجود العديد من الذكاءات وليس على قدرتين فقط هما التواصل اللغوي والتفكير المنطقي بجانب خمس قدرات إضافية وهي، التواصل اللغوي والتفكير المنطقي، الذكاء البصري المكاني، الذكاء الموسيقي النغمي، الذكاء الجسمي العضلي، ذكاء المعرفة الذاتيةمعرفة النفس، ذكاء معرفة الاخرين، ولاحقا.

وتابع "صبري" قائلا:"اعترف غاردنر بإمكانية وجود ذكاءات أخرى على العلم اكتشافها وحتى عام 2016، وأضاف غاردنر ذكاءين على النظرية وهما: ذكاء عالم الطبيعة وذكاء التعليم وكان قد ذكر عن إمكانية اعتبار المعرفة الوجودية كذكاء منفصل، إلا أنه لم يبت بالأمر بشكل حاسم".