عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طارق تهامي: الوفد حريص على نقل خبرة المتخصصين من أبنائه للأجيال القادمة

طارق تهامي
طارق تهامي

 

قال طارق تهامي، سكرتير عام مساعد حزب الوفد، إن الوفد يمثل أشياء كثيرة ذات قيمة، والدقهلية قلعة من قلاعه، فالوفد متواجد دائمًا في جميع المراكز والقرى والبيوت المصرية، وهذه المحافظة هي قلعة حصينة كبيرة من قلاع بيت الأمة.

جاء ذلك خلال مؤتمر "اليوم الواحد لشباب الوفد" الأول، تحت عنوان "صناعة الكادر السياسي.. رؤية علمية"، والذي تنظمه اللجنة العامة لحزب الوفد في محافظة الدقهلية برئاس محمد حلمي سويلم، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، بالتعاون مع اللجنة النوعية للشباب برئاسة محمد فؤاد، تحت رعاية المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس الحزب، بقاعة المؤتمرات في مكتبة مصر العامة أمام ديوان عام المحافظة، بحضور عدد من قيادات وأعضاء وشباب حزب الوفد.

وأشار "تهامي" إلى أن معسكر شباب الوفد والذي أقيم بالعين السخنة، رسخ مبادئ خمسة "حرية، وديمقراطية، ووحدة وطنية، وعدالة اجتماعية، والاستقلال الوطني"، وهي مبادئ ساهمت في ثبات واستمرار الوفد لـ 100 عام.

ولفت "تهامي" إلى أن تفعيل فكرة معسكر اليوم الواحد للشباب، بعد معسكر شباب الوفد في العين السخنة والذي استمر لمدة 4 أيام، كان يجب تنفيذه

لتصل الجرعات السياسية لأكبر قطاع من الوفديين، في ظل الاستحقاقات المهمة التي يُقبل عليها المصريين وتفرض الالتحام مع الناس بكوادر مدربة على طرق علمية وعلى يد متخصصين، قائلًا: "مانفعله هو نقل الخبرة من خلال أصحاب المهنة من أبناء الوفد".

وأكد "تهامي" أن هذه الدورات التدريبية تتم من خلال أساتذة الجامعات والمتخصصين من أبناء لجان الوفد، وكان منهم "الدكتورة رشا أبوشقة والدكتورة هاجر التونسي والدكتور هشام بشير"، وهم أبناء الوفد في الأساس.

ونوّه" تهامي" بأن تلك الرسالة الأصيلة يجب أن تصل إلى الجميع في المحافظات المختلفة، أن بيت الأمة يمتلك نماذج هائلة قادرة على قيادة الدفة، مشددًا على أن الأجيال القادمة ستكون قادرة على تحقيق الكثير والكثير للوفد ومصر.