رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طارق سعدة: لا يمكن الجمع بين نقابتي "الصحفيين" و"الإعلاميين"

طارق سعدة
طارق سعدة

 

أكد الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين،  أنه لا يمكن لأي شخص الجمع بين نقابتي "الصحفيين" و"الإعلاميين" لأن الالتحاق بهما تكون عن طريق عقود تعيين بها الراتب والرقم التأميني الذي لا يصدر سوى مرة واحدة.

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها حزب الوفد اليوم الأحد، بحضور الكاتب الصحفي عبد العزيز النحاس، نائب رئيس حزب الوفد، والكاتب الصحفي طارق تهامي، سكرتير عام مساعد حزب الوفد، والكاتب الصحفي وجدي زين الدين، رئيس تحرير الوفد وعضو الهيئة العليا للوفد.

وأوضح "سعدة" أن نقابة الإعلاميين لا تقصي أحدًا لأنها مهنة تقوم على موهبة ومن لديهم ملكات وإمكانيات، لذا فهي تقبل خريجي الإعلام وغير خريجي كليات الإعلام من أصحاب القدرات والمواهب، مشيرا إلى أن الصحفي الذي يمتلك قدرات تحرير وإعداد برنامج يستطيع

التقدم بطلب يتضمن صورة العلاقة في العمل أو خطاب من شئون العاملين يتضمن الراتب لأن القانون حدد نسبة 2 في المئة من المرتب بحد أقصى 10 آلاف جنيه.

وشدد "سعدة" على أن النقابة تطبق القانون على الجميع وستمنع ظهور أي إعلامي دون الحصول على عضوية نقابة أو تصريح مزاولة، مع تطبيق عدم جواز الحصول على عضوية نقابة الإعلاميين مع الصحفيين، مشيرًا إلى أن الإعلامي عمرو أديب يعمل بتصريح مزاولة مهنة، وأحمد موسى تقدم للحصول على تصريح.