عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفير نور: حزب الوفد راسخ بزعمائه الثلاثة

 اللواء سفير نور،
اللواء سفير نور، عضو الهيئة العليا لحزب

أكد اللواء سفير نور، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ورئيس لجنة الدفاع والأمن القومي، أن حزب الوفد راسخ بزعمائه ورواده سعد زغلول، ومصطفي النحاس، وفؤاد سراج الدين، الذين تحل ذكرى وفاتهم في شهر أغسطس.

وأشار "نور" إلى أن هؤلاء الزعماء خاضوا معارك وحققوا بطولات في مواجهة الاحتلال الأجنبي، وتمكنوا من استعادة حرية المصريين ومنحهم حقوقهم وترسيخ مبادئ الديمقراطية والوحدة الوطنية، وإعلاء قيمة الشعب المصري، فرفع الزعيم سعد زغلول شعار: "الحق فوق القوة والأمة فوق الحكومة".

وأوضح "نور" أن الزعيم مصطفى النحاس كان الذراع الأيمن للزعيم سعد زغلول وشارك في ثورة 1919 وفصل من القضاء بسبب مشاركته في العمل السياسي فأصبح سكرتيرًا عامًا لحزب الوفد وشارك في أول حكومة أجريت على أساس دستور 1923.

ونوّه "نور" بأن فؤاد باشا سراج الدين كان رجل دولة من طراز فريد فقدّم العديد من الإنجازات للحياة السياسية والأمنية والقانونية، من خلال إصدار قانون تنظيم

هيئات الشرطة، وقانون الكسب غير المشروع، وقانون النقابات العمالية وقانون عقد العمل الفردي، وقوانين العمال عام 1943 وقانون النقابات العمالية وقانون عقد العمل الفردي وقانون الضمان الاجتماعي، كما أنه صاحب عيد الشرطة حين رفض رفض الإنذار البريطانى يوم 25 يناير سنة 1952، فضلًا عن كونه أعاد الحياة لحزب الوفد من جديد عام 1978.

وثمّن "نور" مجهودات المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، لإعادة الزعامة والقوة لحزب الوفد من خلال تقريبه من الشعب المصري ومن الحكومة في آن واحد، والتأكيد على مبادئ الحزب الراسخة منذ ما يزيد عن مئة عام.