عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد فؤاد: نتفاخر بأمجاد زعماء الوفد

محمد فؤاد سكرتير
محمد فؤاد سكرتير عام مساعد حزب الوفد

قال محمد فؤاد، سكرتير عام مساعد حزب الوفد ورئيس اللجنة النوعية للشباب بالحزب، إن الوفديين جميعًا يتفاخرون بأنهم يسيرون تحت مظلة الزعماء الثلاثة سعد زغلول ومصطفى النحاس وفؤاد سراج الدين.

وأوضح "فؤاد" أن ذكرى وفاة الزعماء الثلاثة يجب أن يحييها الشعب المصري كله وليس الوفديين فحسب؛ لأنهم قدموا تضحيات كبيرة وبنوا أمجادًا وخاضوا نضالات من أجل الوطن والمواطنين.

ولفت "فؤاد" إلى أن ثورة 1919 رسخت مبادئ الحرية والديمقراطية وضمنت حقوق الشعب المصري من خلال دستور 1923 ثم انتخاب حكومة الشعب، وبعد رحيل سعد باشا أكمل مصطفى باشا النحاس المسيرة منتهجًا مبادئ الثورة الشامخة، وبعده جاء فؤاد باشا سراج الدين ليتمسك بمبادئ الثورة ويعيد الحياة للحزب مرة أخرى بعد

توقفه نحو ربع قرن.

ودعا "فؤاد" شباب الوفد إلى الاقتداء بزعماء الأمة والتمسك بالمبادئ التي رسخوها والتلاحم مع المواطنين في الشارع المصري ونقل مشكلاتهم إلى المسئولين للعمل على حلها، حتى يشعر المصريين أن الوفد ما زال هو نبض الأمة.

وأشار "فؤاد" إلى أن حكومة الوفد بعد ثورة 1919 كانت دائمًا تقف جوار الطبقة الكادحة وتدافع عن حقوق الشعب وحرياته، منوهًا بأن الثورة قامت على كاهل الشباب وعلى الوفديين أن يعيدوا أمجاد زعمائهم.