رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشوربجي: 67% من الاقتصاد العالمي يعبر من قناة السويس

المهندس تامر الشوربجي
المهندس تامر الشوربجي عضو الهيئة العليا لحزب الوفد

هنأ المهندس تامر الشوربجي، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، جموع الشعب المصري والقوات المسلحة والقيادة السياسية بمناسبة الذكرى الـ37 لتحرير سيناء .

 

وقال "الشوربجي"، في تصريحات لـ"بوابة الوفد"، إن 25 إبريل من كل عام  هو عيد لجميع المصريين ولرجال القوات المسلحة المصرية، لذلك يجب أن نوجه لهم التحية والتقدير على دورهم الوطني الذي يقومون به من أجل الوطن والمواطن .

 

وأضاف " الشوربجي" أن محور قناة السويس أكبر مناخ جاذب للاستثمار في العالم، مشيرا إلى أن 67% من الاقتصادر العالمي يعبر من محور قناة السويس ما يجعلها قِبلة للاستثمار العالمي خلال الفترة القادمة وهذا دليل على وعي القيادة السياسي التي حرصت على إنشاء قناة السويس الجديدة .

 

وأوضح عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن التفكير في انشاء قناة السويس الجديد يصب في صالح تعمير في أرض سيناء بشكل مباشر خاصة أن سيناء تضم 5 موانئ بحرية تجارية جميعها بوابات الخير

لمصر، هذا بجانب أنها تضم أربع مناطق صناعية ضخمة، لذلك جميع الصناعات الثقيلة التي ستاتي إلى محور قناة السويس سيكون لها صناعات مكملة لكافة القطاعات على أرض سيناء.

 

وأشاد " الشوربجي" بالدور الذي تقوم به القيادة السياسية والحكومة المصرية في تعمير وتنمية سيناء من خلال اقامة المشروعات القومية العملاقة، مشدد على أهمية العمل بفكر الشباك الواحد بجانب وضع حزمة لجذب عدد أكبر من المستثمرين .

 

وأختتم عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، قائلا:" نوجه التحية للقيادة السياسية والقوات المسلحة المصرية بالنيابة عن أهالي سيناء الحبيبة لما يقومون به من تنمية وإعمار على أرض سيناء".