عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدراوى: المشاركة فى الاستفتاء واجب وطنى واستكمال لمسيرة البناء

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد النائب فؤاد بدراوى سكرتير عام حزب الوفد، أن المشهد السياسى والظرف الداخلى الذى تمر به البلاد يتطلب إجراء التعديلات الدستورية لاستكمال مسيرة البناء.

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيرى الحاشد الذى عقده حزب الوفد بقرية درين مركز نبروه، تأييدًا للتعديلات الدستورية بحضور فؤاد بدراوى سكرتير عام حزب الوفد ونائب نبروه وطلخا، والنائب محمد الشورى، واللواء حسام حمودة رئيس مجلس مدينة نبروه، وأبوالنجا المرسى رئيس لجنة الوفد بنبروه، ولفيف من قيادات قرى مركز نبروه دقهلية.

وقال بدراوى، إن التعديلات الدستورية أقرت فى مجلس النواب بعد الاستماع وفتح باب الحوار بين كافة أطياف المجتمع، مشيدًا بالمجهود الكبير الذى بذلته لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالمجلس لإقرار هذه التعديلات بعد أن استمعت إلى الرأى الرافض والرأى الموافق، وتمت مراجعة المواد مادة مادة وحرفاً حرفاً لإقرار الصياغة النهائية.

وأضاف سكرتير عام الوفد: لا شك أن الموافقة على هذه التعديلات تعتبر استكمالًا لمسيرة ونضال الشعب ونتاج ثورتى 25 يناير و30 يونيه.

وأشار إلى أن أهم ما تضمنته مواد التعديل الدستورى يتمثل فى المادة الخاصة برئيس الجمهورية، وزيادة مقاعد المرأة بمجلس النواب إلى 25٪، وتمثيل الشباب والمسيحيين وذوى الاحتياجات الخاصة، وتعيين

نائب لرئيس الجمهورية، وتعيين وزير الدفاع بعد موافقة المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وإنشاء مجلس أعلى للجهات والهيئات القضائية برئاسة رئيس الجمهورية، وتمثيل العمال والفلاحين فى مجلس النواب، وتشكيل مجلس الشيوخ.

وقال بدراوى إن حزب الوفد قام بإجراء استطلاع آراء قواعده على مستوى الجمهورية من أسوان حتى الإسكندرية وكانت النتيجة الموافقة على التعديلات بنسبة 93.5%، مشيرًا إلى أن القرار الآن فى يد الشعب صاحب القرار النهائى.

وطالب بدراوى جميع المواطنين بالمشاركة فى الاستفتاء على الدستور والخروج وإبداء الرأى لأنه واجب وطنى، خاصة الشباب والمرأة قائلا: عهدنا فى دائرة طلخا ونبروه المشاركة الفعالة من الأهالى فى جميع القضايا الوطنية، وليس هناك أهم من الدستور لنسهم جميعاً فى صياغة غد مشرق لبلدنا، مختتما: تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر.