رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحد علماء الأزهر : ثورة ١٩١٩ تجلت فيها روح الوطنية المصرية

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

قال الشيخ خالد محمد، أحد علماء الأزهر، إن ثورة ١٩١٩، قد ظهرت بها روح الوطنية والبطولة المصرية، خاصة وأن حمد باشا الباسل، قدم تضحيات عدة من اجل عودة مصر حرة مستقلة. 

واضاف محمد، خلال كلمته في احتفالية الوفد بمئوية ثورة ١٩١٩، أن دور هذا المناضل الباسل لا يستطيع أحد إغفاله، إضافة إلى تاريخه الذي لا يغفله التاريخ، لافتا إلى أن والده، محمود باشا الباسل، كان من أبطال الثورة العرابية.، وكانت له العديد من المواقف البطولية، إضافة إلى انتدابه لإصلاح الأراضي الزراعية بالسودان.

وأكد العالم بالأزهر الشريف، على دور الأزهر في استقلال مصر وفي الثورة التي نحتفل بانتصاراتها إلى يومنا هذا، مؤكدا على أنها لعب دورا عظيما في تطهير قلوب المصريين من الكراهية وغرس في نفوسهم

التفاهم تحت لواء واحد. وقد انطلقت منذ قليل احتفالية حزب الوفد بمئوية ثورة 19 بمحافظة الفيوم بحضور المستشار بهاء الدين ابو شقة رئيس حزب الوفد وأعضاء وقيادات ورؤساء اللجان التوعية والفرعية للحزب بجميع المحافظات . كما حضر الحفل اللواء عصام سعد محافظ الفيوم وعدد كبير من القيادات التنفيذية ورؤساء الأحزاب وممثلي الكنائس بالفيوم ،وبدأ الحفل بالسلام الجمهورية .

وقد استقبل أعضاء حزب الوفد بالفيوم المستشار بهاء ابو شقة وقيادات الحزب بالطبل البلدي والمزمار فور وصله إلي الاحتفالية.