رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيصل الجمال: ثورة 19 كفاح شعب وزعامة زعيم وإرادة أمة

فيصل الجمال أمين
فيصل الجمال أمين صندوق الوفد

أشاد فيصل الجمال أمين صندوق الوفد، بالاحتفالية التي نظمها حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة بقاعة المنارة لاحياء ذكري ثورة 1919 ، مشيراً إلى أنها كانت معبره عن ثورة 1919 خاصة بعد الخطاب التاريخي الذي ألقاه رئيس الوفد خلال الاحتفالية والذي تضمن سردًا تاريخياً لثورة 1919 وكيف كان كفاح الشعب المصري.

 

وأضاف "الجمال"، في تصريحات لـ"بوابة الوفد"، أن ثورة 1919 هي الثورة الأم، حيث خرج الشعب المصري في وقت واحد من أجل تحقيق هدف واحد وهو الاستقلال التام ونجح الشعب بزعامة سعد باشا زغلول في تحقيق الإستقلال وإعلان مصر دولة ذات سياده ثم استمر الشعب في كفاحه ضد المستعمر، ليسجل التاريخ واحدة من اعظم ثورات العصر الحديث بعنوان كفاح شعب وزعامة زعيم وإرادة أمة.

 

وأوضح أمين صندوق الوفد، أن الشعب المصري دائما يقف إلي جوار الدولة المصرية فبعد قرن من

ثورة 1919 شهدنا ابناء الشعب المصري يثور ويخرج أكثر من 33 مليون مصري في جميع محافظات مصر على قلب رجل واحد من أجل إنقاذ مصر من حكم الجماعة الإرهابية التي كانت تسير بالوطن في نفق مظلم، ولكن بفضل وطنية وفطنة المصريين الذين خرجوا في ثورة 30 يونيو التي أدهشت العالم لذلك هي الوجه الآخر لثورة 1919 و تحقيق ارادة الشعب.

 

وأختتم قائلاً: " كل الشكر والتقدير للمستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الوفد واللجنة المشرفة على الاحتفالية لخروجها بالشكل الذي عبر عن أعظم الثورات في الوطن العربي".