عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أيمن الكاشف: بعض الإعلاميين الرياضيين يشعلون نار الفتنة بين الجماهير دون قصد

المعلق الرياضي أيمن
المعلق الرياضي أيمن الكاشف

أشاد المعلق الرياضي أيمن الكاشف، بمبادرة "لا للتعصب الكروي" والتي أطلقها حزب الوفد بحضور المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس الحزب، وعدد من قيادات الحزب ورموز الرياضة، قائلًا:"خطوة رائعة من الوفد وجاءت في وقت مناسب خاصة بعد حالة الاحتقان التي مرت بها الساحة الرياضية ومع اقتراب لقاء القمة بين الأهلي والزمالك". 


وأكد "الكاشف"، في تصريح خاص ل"بوابة الوفد"، أنه يجب أن يتكاتف الجميع من أجل الخروج ببطولة الأمم الأفريقية بصورة تليق بمصر وشعبها ومكانتها بين كافة الدول الأفريقية، مشيرًا إلى أن حزب الوفد من الأحزاب العريقة والمبادرة تعكس الدور الفعال للحزب في حل المشكلات الاجتماعية بالمجتمع. 


وأضاف، أن الجمهور في حاجة إلى التوعية بالأسس الرياضية السليمة التي تنبذ التعصب في الملاعب، قائلًا:"نحتاج إلى توعية الجمهور بأن الأخلاق النبيلة هي أساس الرياضة في العالم أجمع سواء كان جمهور الأهلي أو الزمالك". 


وأوضح، أن الروح الرياضية تبدأ من تقبل الجماهير لفكرة الهزيمة ونقبل انتصار المنافس في بعض الجولات وتشجيع الفريق  سواء في الهزيمة أو

الانتصار، لافتًا إلى أن ذلك المفهوم الصحيح للرياضة، ولذلك يجب أن يشجع الجميع فكرة نبذ التعصب وتشجيع الروح الرياضية. 


وأشار، إلى أن هناك بعض الإعلاميين الذي يسعون إلى نشر مناخ الاحتقان بين كافة الجماهير بمختلف انتمائهم وذلك من خلال المحتوى الذي يقدمونه بالبرامج الخاصة بهم في الإذاعة أو التليفزيون أو من خلال التدوينات الخاصة بهم على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلًا:"هناك من يسعى لإشعال نار الفتنة سواء بقصد أو بدون قصد ولذلك يجب تغليب المصالح العامة على المصلحة الشخصية". 


وتابع:"للأسف هناك من يتاجر بانتمائته من أجل مكسب شخصي دون مراعاة المصالح العامة وهذا الفكر منبوذ ومكروه ويجب محاربته من أجل نشر الروح الرياضية".