رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بيت الأمة يحتفل بتكريم الإعلاميين الفائزين في استفتاء «بوابة الوفد» الإلكترونية

بوابة الوفد الإلكترونية

كرم المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد، ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب أمس الأول بمقر الحزب الرئيسي عددا من الإعلاميين والصحفيين والمعدين، الذين حصدوا لقب الأفضل لعام 2018 طبقاً للاستفتاء الجماهيري الذي طرحته «بوابة الوفد» الإليكترونية بالتعاون مع اللجنة النوعية للإعلام بحزب الوفد، على مدار خمة أيام وشارك فيه ما يزيد علي 400ألف قارئ من قراء البوابة، وأعضاء الحزب الذين أكدوا ان المستشار بهاء الدين أبو شقة نجح في إعادة حزب الوفد إلي الشارع المصري من جديد وأصبح بيت الأمة بعد أن وضعه على الطريق الصحيح حتي يقدم الأفضل للوطن والمواطن المصري.

كما كرم رئيس الوفد أسماء رؤساء تحرير ومؤسسي ورواد جريدة الوفد وهم : الراحل الكاتب الصحفي مصطفي شردي، والراحل الكاتب الصحفي جمال بدوي، والراحل الكاتب الصحفي سعيد عبد الخالق، والكاتب الصحفى عباس الطرابيلي، والكاتب الصحفى عبد النبي عبد الباري، والراحل الكاتب الصحفي مجدي مهنا، والراحل الكاتب الصحفي حازم هاشم.

حضر الحفل عدد كبير من قيادات الهيئة العليا لحزب الوفد، منهم النائب فؤاد بدراوي سكرتير عام حزب الوفد، والدكتور ياسر الهضيبي نائب رئيس الحزب والمتحدث الرسمي للحزب، وفيصل الجمال أمين صندوق حزب الوفد، وطارق سباق نائب رئيس الحزب، ومحمد فؤاد رئيس اللجنة العامة للشباب والسكرتير العام المساعد، واللواء سفير نور وأنور بهادر وعبد العظيم الباسل وإبراهيم الشريف والمهندس حمدي قوطة أعضاء الهيئة العليا للحزب، كما حضر الدكتور محمد عبد اللطيف وولاء الصبان مساعدا رئيس الحزب، والدكتور عبد اللطيف صبحي رئيس اللجنة الرياضية بالحزب، وكريمة القاضي نائب رئيس اتحاد المرأة الوفدية وولاء نعماني سكرتير الهيئة الوفدية ومحمد الاتربي مقرر اللجنة الرياضية بحزب الوفد.

قدمت الحفل الإعلامية شيرين ربيع نائب رئيس اللجنة الإعلامية لحزب الوفد. وألقى المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الوفد كلمة رحب فيها بالحضور، وأكد أهمية دور الإعلام المصري في هذه المرحلة التي نؤسس فيها لدولة ديمقراطية عصرية حديثة.

وتابع قائلا:" الحزب اليوم يكرم خيرة رجال مصر في الصحافة والإعلام ومنارة الفكر والرأي الحر والوطنية والإعلام الوطني الحر الذي يهدف إلي مصلحة الوطن والمواطن، تحية لكم جميعا في بيت الأمة بيت الوحدة الوطنية، وهذا شعاره منذ 100 عام ومنذ ثورة 1919 والتي سنحتفل بذكراها يوم  9 مارس القادم، قائلًا:" كان الهلال الذي يحتضن الصليب وكانت هتافات ثورة 19 والتي مازالت شعارا ورمزا يصل إلي حد الدستور هو"عاش الصليب مع الهلال". الحزب كان دائما ومازال وسيكون مدافعا عن الديمقراطية، خاصةً أن جميع قضايا حزب الوفد منذ ثورة 19 حتى الآن كانت الديمقراطية والدستور".

وأضاف «أبو شقة»، أن الديمقراطية هي الرأي والرأي الآخر وأن نحترم الرأي الآخر وندافع عنه بشكل قوي، وهذه هي ديمقراطية حزب الوفد التي تعلمناها، مشيرا إلي أن الدستور في مفهومه يعتمد على حرية الرأي وحرية المواطن بشكل عام،  خاصة للصحفي والإعلامي الذي لديه الحرية في أن يتقصي حقيقة الخبر وأن يعلن الخبر، ومن حق المواطن أن يتلقي المعلومة الصحيحة في هذا الشأن، ولذلك حرص الدستور المصري «2014» على أن يتحدث عن حرية الفكر في المادة 65، وتحدثت المادتان 70 و 71 عن حرية الصحفي وحرية الإعلامي أيا كان الفكر أو الرأي المطروح مكتوبًا أو مسموعا أو مرئيًا، وكان الدستور حريصًا أيضاً على أن لا يكون هناك عقوبة مقيدة للحرية بالنسبة للصحفي والإعلامي في هذا الشأن.

وأردف رئيس الوفد قائلا: أري في عيون الحضور اليوم الوطنية الصادقة والرغبة في أن نكون أمام إعلام وطني يدافع عن مصلحة الوطن والمواطن، وهذه هي أمنية الشعب المصري،  خاصة في هذه المرحلة التي نؤسس فيها لدولة ديمقراطية عصرية حديثة نكون فيها أمام الرأي والرأي الآخر وتفعيل المادة الخامسة من الدستور والتي تنص على «أن النظام السياسي في مصر يقوم على التعددية السياسية والحزبية والتداول السلمي للسلطة»؛ لذلك يجب أن يكون الجميع على فكر وقلب وإرادة وتصميم رجل واحد لنكون أمام دولة ديمقراطية حديثة، الإعلام فيها هو الرئة والصوت الحقيقي المعبر عن إرادة الشعب في تحقيق هذه الأمنية.

وأكد رئيس الوفد، أن مصر والمصريين يعلقون آمالا كبيرة على الإعلام المصري للتصدي لكل المحاولات والمؤامرات الخبيثة التي تحاول أن تنال من مسيرة هذا الوطن وتحاول أن تقف أمام تحقيق إرادة المصريين في تحقيق الديمقراطية والحرية وتحقيق الاستقرار الأمني والاقتصادي والسياسي؛ قائلًا :«أنتم صوت هذا الشعب ولسانه ومحرابه وحربته للتصدي لكل من تسول له نفسه أن يوقف المسيرة».

ورحب الكاتب الصحفي وجدي زين الدين، رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد الالكترونية، وعضو الهيئة العليا بحزب الوفد بالحضور من الزملاء الإعلاميين المكرمين في استفتاء «بوابة الوفد» الالكترونية لاختيار الأفضل لعام 2018، في حضور المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد.

وتابع «زين الدين»: «مرحبا بكم في بيت الأمة وأوجه الشكر إلي المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الحزب الذي يعمل بشكل قوي من أجل أن ينهض بالحزب بعد الكبوات التي تعرض لها خلال الفترة الماضية من خلال مُبادرات دشنها المستشار «أبو شقة» نجح فيها فى إعادة الحزب إلي الشارع المصري ووضعه في مكانته التي تليق به ليصبح كما كان في عهد زعماء الوفد الثلاثة سعد زغلول ومصطفي النحاس وفؤاد سراج الدين لنعيش اليوم هذه الأجواء ».

وأضاف «زين الدين»: «نعيش اليوم في عظمة حزب الوفد التي تمتع بها طوال تاريخه في عهد زعماء الوفد الثلاثة، خاصة أني قارئ جيد للتاريخ، لذلك وجدت نفسي أعيش في نفس فترة هؤلاء الزعماء، ومن خلال توجيهات وتعليمات المستشار أبو شقة التي يصدرها لى بصفتي رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد أجد أنه ينير أمامي الطريق في أمور كثيرة، ومن خلال هذه المواقف كان له السبق والريادة في أن يقيم فعاليات ثقافية وسياسية واجتماعية ورياضية وضعت الحزب على الساحة، وخلال الفترة الماضية لترؤس المستشار أبو شقة لحزب الوفد والتي لا تتجاوز العشرة أشهر وجدنا أيضاً هناك فعاليات كثيرة جداً للحزب، مشيرًا إلي أن لجان حزب الوفد النوعية تقوم بدور بارع ورائع في الفعاليات التي يقدمها الحزب تحت رعاية المستشار بهاء أبو شقة رئيس الحزب.

وأضاف رئيس تحرير جريدة الوفد، أن هناك قضية مهمة هي تدشين وإطلاق عدد من المبادرات التي تقام تحت رعاية المستشار بهاء أبو شقة رئيس الحزب والتي كان لها أثر إيجابي كبير، كان آخرها مبادرة في عمل استفتاء جماهيري لاختيار أفضل الإعلاميين والصحفيين والمعدين لعام 2018 من خلال بوابة الوفد الالكترونية التي أجرت الاستفتاء على مدار خمسة أيام، حيث تم رصد دخول أكثر من  300 ألف قارئ شارك في الاستفتاء لاختيار الأفضل لعام 2018، وهذا دور حزب الوفد من خلال الأداء الإعلامى للحزب سواء الجريدة أو البوابة الإلكترونية أو اللجنة الإعلامية داخل الحزب.

وأكد «زين الدين» أنه كان هناك تعاون كبير بين بوابة الوفد واللجنة النوعية للإعلام لحزب الوفد برئاسة الدكتور ياسر الهضيبي والزميلة الإعلامية شيرين ربيع اللذين قاما بدور فاعل جدا من أجل نجاح هذا الاستفتاء، وكانت النتيجة أن الجماهير تهتم باختيار الإعلاميين الذين يعبرون عن المواطنين ولذلك حرص حزب الوفد على تكريمهم اليوم. 

وقال النائب فؤاد بدراوي، سكرتير عام حزب الوفد، إن الحزب يحرص دائمًا على تكريم المتفوقين من أبناء الشعب المصري، مؤكدًا أن حزب الوفد يسعى لوجود تواصل بين جميع أطياف الشعب المختلفة. وأضاف «بدراوي» أن مشاركة حزب الوفد وتكريمه للإعلاميين دليل على كونه حزبًا للأمة، مشيرًا إلى أن الحزب يدعم جميع رجال الإعلام الذين لديهم قدر كبير من المهنية والموضوعية.

وقال الدكتور ياسر الهضيبي، نائب رئيس حزب الوفد والمتحدث الرسمي للحزب، بأن الحزب نظم حفلًا لتسليم درع التميز للإعلاميين والصحفيين والمعدين الذين حصدوا أعلي الأصوات في استفتاء اللجنة النوعية للإعلام بحزب الوفد و«بوابة الوفد» الالكترونية، الذي أجري على مدار خمسة أيام لاختيار الأفضل في عام 2018 في المجال الإعلامي.

وأضاف «الهضيبي»، أن هذه الاحتفالية استكمال لمُبادرات حزب الوفد، ومنها «الوفد مع مسئول» و«الوفد مع المرأة» و«الوفد مع الشباب» و«الوفد مع الناس» وغيرها من المُبادرات التي تؤكد أن حزب الوفد يتواجد في الشارع المصري بشكل قوي من أجل خدمة المواطنين والتواصل معهم.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن حزب الوفد حزب جماهيري هدفه الشارع المصري والمواطن المصري الذي يعد أهم ما يهم الدولة وكذلك حزب الوفد لأن المواطن هو القائد والسيد والمعلم وهو المعني بالخدمات وصاحب الأولوية والوفد طوال تاريخه يضع المواطن المصري نصب عينيه.

وقال اللواء سفير نور، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن تكريم بيت الأمة للإعلاميين دليل على الاهتمام بما يقدمونه من عمل رائع يستحق الإشادة والتكريم خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف «نور»، في تصريح لـ «الوفد»، أن الإعلام يواجه العديد من الصعوبات خلال المرحلة الحالية، منها كثرة الشائعات، مؤكدًا أهمية الرد عليها بكل قوة، لذلك يعد التكريم تقديرًا لجهودهم.

وأكد طارق سباق نائب رئيس الحزب، أن تكريم الإعلاميين في بيت الأمة هو أمر جديد تقوم به اللجنة النوعية للإعلام بحزب الوفد، في عهد المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الحزب الذي يحرص على تواصل كافة مؤسسات الحزب مع المواطن والشارع المصري.

وأضاف نائب رئيس الحزب، أن بيت الأمة يحرص على تقديم كل ما هو صالح للإعلام المصري قائلا:« نقول للشعب المصري من داخل بيت الأمة بأن الوفد معكم وسيحتفل خلال الايام القليلة القادمة بالعيد المئوي لأقدم حزب على الساحة السياسية في مصر والعالم».

وأشاد فيصل الجمال أمين صندوق حزب الوفد، بتكريم الإعلاميين والصحفيين من قبل المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الحزب، مشيرا إلي ان المستشار بهاء الدين أبو شقة يحرص على رفعة الوفد ووضعه في المكانة التي تليق بأعرق وأقدم الأحزاب السياسية في مصر والوطن العربي.

وأضاف أمين صندوق حزب الوفد، أن اللجنة الإعلامية بحزب الوفد برئاسة الدكتور ياسر الهضيبي تقوم بدور كبير جدا من أجل التواصل الدائم مع جميع فئات المجتمع المصري من خلال نقل الرسالة الإعلامية للحزب والتي تهدف إلي خدمة الوطن والمواطن، لافتا إلي أن جميع اللجان النوعية بحزب الوفد تحرص أيضا على تحقيق هذا الأمر، وذلك طبقا للتعليمات التي صدرت من رئيس الحزب في التواصل الدائم مع المواطن المصري.

وقال رجل الأعمال علاء الكحكى رئيس شبكة قنوات النهار، إن تكريم حزب الوفد للزملاء في قنوات النهار أمر إيجابي جدا ومصدر فخر، خاصة ان شبكة قنوات النهار حصدت خمس جوائز تكريم في استفتاء بوابة الوفد واللجنة النوعية للإعلام بحزب

الوفد.

وأضاف: «سعيد بحضوري التكريم في حزب الوفد وفخور بكل الزملاء، خاصة لأن الاستفتاء شهد مشاركة عدد كبير من قراء بوابة الوفد، لذلك أوجه الشكر للمستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس الحزب وكل من ساهم في هذا التكريم المميز.

وأعرب الإعلامي تامر أمين، عن سعادته لتكريم بوابة وجريدة الوفد له كأفضل إعلامي في استفتاء «الأفضل إعلاميًا لعام 2018»، قائلًا:« حزب الوفد أحد أعرق المنابر السياسية في الوطن العربي، حيث له مواقف سياسية مهمة جدًا في التاريخ، وسعيد لتكريمي من جهة يغلب عليها المصداقية وتقديرًا لمجهودنا المبذولة».

وقال الكاتب الصحفى الكبير صبرى غنيم أهدى هذا التكريم للمستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد الذى وضع الوفد فى مكانته الطبيعية.

وأضاف: «هذا التكريم عزيز جداً على قلبى، لأنه من حزب الوفد العريق وجريدة الوفد التى ترأسها أعز الزملاء، وهم مصطفى شردى وجمال بدوى وعباس الطرابيلى، مشيراً إلى أن تكريم المستشار بهاء الدين أبوشقة هو شرف كبير، خاصة انه فى بيت الأمة.

وأضاف «أمين»، في تصريحات خاصة لـ«الوفد»، ان التكريم يعُد دفعة لاستكمال مسيرة البرنامج وأنه يسير علي الطريق الصحيح مع الجمهور، لافتًا إلي أن البرنامج هو الأقرب للتعبير عن حياه الناس ومشكلاتهم.

وحول اختيار الجمهور من خلال الاستفتاء، علق الإعلامي تامر أمين، ان الاستفتاء الجمهوري دائمًا الأكثر مصداقية، لأن ما يخرج من الناس هو الأقرب للحقيقة، مؤكدًا أن المشاهد لا يجب ان يحرم من شىء، لا حدث ولا صورة.

ووجه الشكر إلي حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، قائلًا:« شهادتي في الحزب مجروحة لأني وفدي الهوى»، ونأمل خلال الفترة القادمة للوفد أن يشهد طفرة جديدة لإعادة حزب الوفد إلي مكانته الصحيحة وذلك لأنه أحد أهم الرموز في الحياة السياسية في مصر.

ووجه الإعلامي الدكتور عمرو الليثي، الشكر إلي بوابة وجريدة الوفد، علي تكريمه كأفضل إعلامي لعام 2018، مؤكدًا أن التكريم يعد مسئولية كبيرة تدفع برنامج «واحد من الناس» إلى بذل مجهود أكبر وأوسع للجمهور، لافتًا إلي أن تكريم حزب الوفد يؤكد دعم العمل الإنساني والاجتماعي في مصر.

وأضاف «الليثي»، أن التكريم مؤشر للاهتمام بدائرة أوسع للجمهور لأن الجمهور ينتظر المزيد من الخدمة والأعمال الخيرية وعلاج غير القادرين، بالإضافة إلي أنه دليل علي اننا نسير علي الطريق الصحيح.

وطالب «الليثي»، الجمهور بانتظار المزيد من الخدمة والتواصل المستمر بين البرنامج والمشاهدين، موجهًا الشكر لقيادات حزب الوفد والصحفيين ببوابة وجريدة الوفد.

كما وجه الإعلامي الإذاعي أسامة منير، الشكر إلي المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد وبوابة وجريدة الوفد، علي تكريمه كأفضل إعلامي لعام 2018، ضمن استفتاء بوابة الوفد الأفضل إعلاميًا لعام 2018»، كما وجه الشكر لقيادات حزب الوفد علي اختياره والثقة الكبيرة من قبل جمهور بوابة الوفد.

وأكد، «منير» أن أي إعلامي بدون جمهور لا يساوي شيئاً، لافتًا إلي أن لديه طاقة لبذل المزيد للمستمعين.

وقالت الإعلامية منى عراقي، مقدمة برنامج «المهمة»، المذاع عبر شبكة تليفزيون «النهار»، إن التكريم من حزب الوفد له مكانة خاصة في قلبي، قائلة: «التكريم من حزب الوفد شيء جميل، وعندما يأتى من قرائه فهو أفضل وأجمل».

وأضافت «عراقي»، في تصريح خاص لـ «الوفد»، أن الجمهور هو السبب الأساسي في الحصول على الجائزة، متمنية مزيدا من الدعم والمساندة خلال الفترة القادمة.

وقال القس اثناسيوس رزق، إن جميع الأقباط في مصر وفديو الهوى، لذلك نحرص على ممارسة العمل السياسي من داخل حزب الأمة، والتاريخ الوطني للوفد شاهد على الوحدة الوطنية.

وتابع قائلاً: «سعيد بهذا التكريم من حزب الوفد بيت الأمة وبيت الوحدة الوطنية، هذا الحزب الذي عاد بشكل قوي ويعطي كل ذي حق حقه، وأوجه الشكر للقائمين على هذا التكريم».

ووجه الداعية مظهر شاهين، الشكر للمستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد على هذا التكريم الذي حدث من خلال استفتاء الجمهور على موقع بوابة الوفد. وأكد أن هذه الاحتفالية احتفالية وطنية كبيرة من حزب الوفد الذي هو بيت الأمة، خاصة أن المستشار بهاء الدين أبو شقة يجدد الحزب وأفكار الحزب وجعل منه منارة شعبية على جميع المستويات وتكريمه اليوم للصحفيين والإعلاميين والبرامج والمواقع الإخبارية تكريم مستحق.

وقال محمود التوني، نائب رئيس قنوات «دى إم سى» العامة، إن تكريم حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة لهذه الكوكبة من الزملاء الإعلاميين والصحفيين والمواقع الإخبارية والقنوات الفضائية الذين حصدوا لقب الأفضل لعام 2018 في المجال الإعلامي من خلال استفتاء «بوابة الوفد» هو دليل على أن حزب الوفد يهتم بجميع الفئات.

وقال الكاتب الصحفي محمود مسلم، رئيس تحرير جريدة «الوطن»: سعيد بتكريم حزب الوفد، وهو تكريم لجميع الزملاء في جريدة الوطن، وليس لمحمود مسلم فقط.

وأضاف «مسلم»، أن تكريم حزب الوفد تكريم مميز جداً، لأنه تكريم من بيت الأمة المصرية، هذا الحزب العريق صاحب المواقف الوطنية التي سجلها التاريخ، وأشكر المستشار بهاء الدين أبوشقة على هذا التكريم العزيز.

وعبرت الإعلامية سها إبراهيم، مقدمة البرامج الرياضية بقناة «نايل سبورت»، عن سعادتها بالتواجد في حفل تكريم الإعلاميين لعام 2018، حسب استفتاء بوابة الوفد، قائلة: « فخورة جدًا بتواجدي داخل مكان عريق مثل حزب الوفد».

وتمنت مقدمة البرامج الرياضية، أن تكون متواجدة في استفتاء العام المقبل، ووجهت الشكر والتقدير لجمهورها على دعمهم ومساندتهم لها خلال الفترة الأخيرة، قائلة: « أتمني أن أكون عند حسن ظنهم دائماً».

وقالت الإعلامية شيرين سليمان، مقدمة برنامج «عين»، الذي يُعرض عبر شبكة تليفزيون الحياة، إن الحصول على تكريم من حزب الوفد شرف كبير، مؤكدة على تاريخ الحزب المشرف على مدار العصور.

وتوقعت «سليمان» في تصريح خاص لـ «الوفد»، أن يتمتع حزب الوفد بالمزيد من التقدم والازدهار خلال الفترة المقبلة، قائلة: « أنا من عشاق حزب الوفد، وأشكر الجمهور الذى ساندني ودعمني وأتمني التوفيق للجميع».

من بين المكرمين في الحفل الإعلامي عمرو الليثي، والإعلامية هناء سمري، والإعلامي تأمر أمين، رجل الأعمال علاء الكحكى رئيس مجلس إدارة شبكة قنوات النهار، والإعلامي محمود مسلم والإعلامية مني عراقي، ومحمود التوني نائب رئيس قناة dmc العامة.

كما تم تكريم الإعلامي أسامة منير والداعية مظهر شاهين والقس اثناسيوس رزق والإعلامية شيرين سليمان والإعلامي أيمن رشوان والإعلامية مها متبولي والإعلامية نرمين شريف والإعلامية مها بهنسي والإعلامية أسماء يوسف والإعلامية مها إبراهيم والإعلامي محمد نشأت والإعلامي أحمد الهواري.

وعلق الكاتب الصحفى مجدى حلمى مدير عام تحرير «بوابة الوفد» الالكترونية بأن تكريم الإعلاميين جزء من مجموعة أنشطة تقوم بها البوابة بالاشتراك مع اللجان النوعية فى حزب الوفد خلال العام الحالى الذى يعد عاماً تاريخياً، بمناسبة مرور «100» عام على ثورة 1919 وتأسيس حزب الوفد.

وأضاف أن الفترة المقبلة ستتضمن تكريم رموز وطنية فى مختلف المجالات الاقتصادية والفنية والأكاديمية، كما سيتم تكريم أبطال مصر الرياضيين من ذوى الاحتياجات الخاصة الشهر المقبل، كما سيعقد فى شهر ابريل أول مؤتمر رياضى عن علاقة السياسة بالرياضة تحت شعار «الرياضة أسلوب حياة»، وأكد أنه سوف يتم تكريم رموز العمل العربى والشخصيات المؤثرة فى المنطقة.