رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النائب الوفدي محمد عبده يطالب بتعديل قانون التخصيص

الدكتور محمد عبده
الدكتور محمد عبده نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد

قال الدكتور محمد عبده نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد ونائب الوفد عن دائرة مركز المحلة الكبري، إنه يضع على رأس قائمة أولوياته بدور الانعقاد الرابع لمجلس النواب إلغاء قانون قرارات التخصيص، والذي ينص على أنه "في غيبة المجالس المحلية فإي قرار تخصيص لأي منشأة تتبع الدولة يجب أن يكون من رئيس الوزراء".

 

وأوضح النائب الوفدي أن القانون الحالي يجب أن يشرع من جديد لأنه بهذه الشكل يعد تعطيل لمصالح الوطن والمواطنين، كما أنه يقضي علي أي طموح لأي عمل جـــاد، مؤكداً أنه وبناء علي تجربة سابقة له كمواطن للحصول علي قرار تخصيص لشهر عقاري تم توقيعه في مارس 2016 انتهي بعد عامين أي في 2018، قائلا:"ليس من العدل أن يوقع رئيس الوزراء جميع قرارات التخصيص علي مستوي الجمهورية.

 

كما تابع أنه لابد من إلغاء هذا القانون ليكون إصدار قرارات التخصيص في المباني الحكومية وأراضي الدولة في غيبة المجالس

المحلية، من قِبل المحافظ أو رئيس مجلس المدينة، لأنه من غير المعقول أن تكون المحافظة الواحدة فيها 100 ألف قرار تخصيص، ورئيس الوزراء هو المنوط به التوقيع على كل هذه القرارات على مستوى الجمهورية.

 

ونفي الدكتور محمد عبده ان يكون هذا خطأ رئيس الوزراء، بل هو خطأ البرلمان، وحتي تحل هذه الأزمة يجب وضع تشريع جديد حفاظا علي مصالح المواطنيين.

وذكر :"أنا نائب وعلشان أخلص ورقة ذهبت لمقابلة رئيس الوزراء وفي النهاية الاجراءات أستمرت سنتين، وتسأل فماذا يحدث مع المواطن العادي؟!، أنا حصلت علي 124 إمضاء على هذا القرار، وكأني ببني السد العالي".