عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

زلزال تركيا.. شهامة ومعدن المصريين تظهر وقت الأزمات

زلزال تركيا
زلزال تركيا

حزن وفزع خيم على العالم أجمع منذ أمس الإثنين بسبب الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا وأدى لمصرع العديد من الأشخاص واختفاء الكثير تحت الأنقاض، بالإضافة لتدمير منازل المواطنين، حيث وصلت درجته لـ7.8 على مقياس ريختر.

 

اقرأ أيضًا:

زلزال تركيا.. إنقاذ طالب مصري من تحت الأنقاض (عاجل)

 

شهامة المصريين في تركيا

 

وهنا تظهر شهامة المصريين التي يتصفون بها في كل مكان، حيق قام المصريين في تركيا بمحاولات ما يمكن إنقاذه خلف التدمير الواقع حولهم، حيث تقدمت مجموعة من المصريين لإرسال إعانات وتنسيق جهود إغاثية للمواطنين بتركيا وذيهم من المصريين.

 

 

جروبات المصريين في تركيا

 

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي وجروبات المصريين في تركيا برسائل دعم ومساعدات لكل من يحتاج إليها، فضلًا عن التنويه لأرقام الطوارئ والإسعاف الخاصة بالبلاد، إلى جانب قيامهم بالتبرع بالدم للمصابين في مستفيات تركيا.

 

 

لجنة لتنسيق الجهود الإغاثية والطبية والخدمية بتركيا

 

كما شكل مجموعة من الأطباء المصريين في تركيا لجنة لتنسيق الجهود الإغاثية والطبية والخدمية على مدار الساعة، مهمتها الإعلان عن مراكز التبرع بالدم وأماكنها ومواعيدها وكيفية الوصول لها، فضلًا عن التنسيق مع الأشخاص الراغبين في التبرع بالدم للمصابين، كما تم تحديد الأماكن التي تقبل التبرعات العينية، ونشر الحسابات البنكية

المعتمدة لجمع التبرعات.

 

 

درجة الحرارة حاليًا في تركيا

 

ومما لا يخفى على الجميع فإن درجة الحرارة حاليًا في تركيا بأغلب الولايات تحت الصفر، لذلك قام مجموعة من الأطباء المصريين بتوزيع أدوية وبطاطين ودفايات ومعلبات غذائية وكذلك ملابس لمساعدتهم في مرور تلك الأزمة.

 

 

المعدن المصري الأصيل وقت الأزمات

 

كما عرض عدد من أبناء مصر في تركيا "شباب وفتيات وأسر" المساعدة للمواطنين هناك سواء مصريين أو عرب أو أتراك، وأنهم جاهزون لاحتضان من يطلب المساعدة بمنازلهم، مما يكشف ذلك معدن المصري الأصيل وقت الأزمات في الحارج والداخل.

 

 

زلزال تركيا وسوريا

 

وضرب أمس الاثنين زلزال بقوة 7.8 درجة جنوب تركيا وشمال سوريا المجاورة، حيث أسفر عن مقتل عشرات الأشخاص في البلدين، فضلًا عن أضرار جسيمة استنادًا إلى حصيلة أولية.
 

لمزيد من الأخبار اضغط هنــــــــــــــا