عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آليات تطبيق برنامج الفحص والاعتماد المهنى لضخ عمالة مصرية ماهرة في سوق العمل السعودية

سوق العمل بالمملكة
سوق العمل بالمملكة

 تستعد الدولة المصرية مع الجانب السعودي، لإطلاق برنامج للفحص والاعتماد المهني، لضخ عمالة مصرية مُدربة وماهرة، في سوق العمل بالمملكة، وهناك مشاورات راهنة بين الجانبين لإعداد مذكرة تفاهم لتوقيعها قريبًا حول البنود الخاصة بالبرنامج وطرق تطبيقه.

 

 

 اقرأ أيضًا: اتحاد المصريين بالخارج يناقش أزمة الاقتصاد العالمي بحضور رئيس لجنة الخطة والموازنة

 

 برنامج الفحص والاعتماد المهني لضخ عمالة مصرية مُدربة وماهرة في سوق العمل بالمملكة:

 يعتبر برنامج الفحص والاعتماد المهني، لضخ عمالة مصرية مُدربة وماهرة، في سوق العمل بالمملكة، مساهمًا رائدًا في تطوير القوى العاملة المهنية، وفق مقاييس عالمية لتلبية احتياجات سوق العمل السعودية من خلال رفع جودة الخدمات المقدمة وتعزيز الإنتاجية، والحد من تدفق العمالة غير المؤهلة لسوق العمل.

 

 رؤية المملكة 2030 عبر تحقيق النمو الاقتصادي

 حيث إن برنامج الاعتماد المهني يهدف إلى مواكبة رؤية المملكة 2030 عبر تحقيق النمو الاقتصادي من خلال تنظيم ورفع الإنتاجية في سوق العمل السعودية، كما تم إطلاق البرنامج فى دولتى باكستان والهند وجاري العمل على إطلاقه في

بنجلادش، ولكن تظل الدولة المصرية من أهم الدول التى نعمل معها على هذا البرنامج وتقديمها للعمل في المشروعات التى تنفذها المملكة.

 

 

 آلية برنامج الفحص المهني:

 يعد الفحص المهني هو برنامـج يختص بالتأكد من امتلاك العامـل المهارات اللازمة عن طريـق أداء اختبارات عملية ونظرية في مجال تخصصه، ويستهدف أكثر مـن 1000 مهنة حرفية تخصصيـة تنـدرج تحت 23 عائلة مهنيـة.

 

 حيث يعمل البرنامج في مسارين، الأول: يهدف لفحص العمالة المهنيـة فـي دولهـم قبل وصولهـم بالتعاون مـع مراكز فحـص دولية، فـي حين أن المسار الثانـي: هو فحص العمالة المهنية الموجودة حاليًا في المملكة العربية السعودية بالتعـاون مع مراكز فحص محلية.

 

 لمزيد من الأخبار اضغط هنــــــــــــــا.