رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفعيل توقيع إلكتروني لتسهيل حصول المصريين بالخارج على الخدمات

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

أكدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، أن التعاون مع وزارة الاتصالات يتضمن تدشين تطبيق إلكتروني يجمع كل المزايا والمحفزات والخدمات المخصصة للمصريين بالخارج التي تم إطلاقها بالفعل والجاري التشاور بشأنها مع مختلف الوزارات والمؤسسات الوطنية؛ لدعم الترابط بين المواطن المصري بالخارج ووطنه الأم.

 

اقرأ أيضا.. وزيرة الهجرة تكشف كواليس إنقاذ مواطن مصري بفيتنام وإعادته لمصر


وأضافت وزيرة الهجرة: " كما يمكن الاعتماد عليه كمنصة للترويج للفرص الاستثمارية للمصريين بالخارج، بالإضافة إلى أنه كان أحد مطالب المصريين بالخارج ضمن النسخة الثالثة من مؤتمر الكيانات، حيث تعمل الوزارة على تنفيذها، حيث سيكون لهذا التطبيق عظيم الأثر في نفوس المصريين بالخارج، ليجمع كافة احتياجاتهم في مكان واحد مما يسهل عليهم الحصول عليها".


وناقش الاجتماع كافة التفاصيل الخاصة بالتطبيق الالكتروني من حيث الأقسام التي سيتضمنها التطبيق وتخصيص تصميم منفصل لكل منها، يعبرعن مضمون الخدمة

وغيرها من التفاصيل الخاصة بالتسجيل على التطبيق للحصول على الخدمة.


وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أنه جار العمل على تفعيل التوقيع الإليكتروني مع الجهات المعنية لتسهيل حصول المصريين بالخارج على الخدمات التي تتطلب توقيعهم.

يأتي ذلك في إطار التعاون بين وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 حيث ترأست السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، اجتماعًا يضم ممثلي وزارة الهجرة، وممثلي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على رأسهم المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، لبحث آليات إنشاء تطبيق إلكتروني مخصص للمصريين بالخارج.