رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

الهجرة تعد خططًا لتطبيق مزايا وتيسيرات للمصريين بالخارج

المغتربون المصريون

الاثنين, 03 أكتوبر 2022 00:45
الهجرة تعد خططًا لتطبيق مزايا وتيسيرات للمصريين بالخارجوزيرة الهجرة
كتبت- رقية عبدالشافي

 استعرضت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، الخطط قصيرة وطويلة الأجل التي أعدتها لتطبيق حزم المزايا والتيسيرات للمصريين بالخارج التي تقوم وزارة الهجرة بإعدادها بالتنسيق مع الوزارات والهيئات والمؤسسات الوطنية.
 وأكدت وزيرة الهجرة، أن نتائج تلك الحزم بدأت بإصدار قرار وزير التربية والتعليم للتيسير على أبنائنا بالخارج بعقد امتحان على فصلين دراسين، وكذلك الإعلان عن عروض تحفيزية خصوصًا للمصريين في الخارج في قطاعات الطيران والإسكان والاستثمار.
 ولفتت إلى أن تلك العروض سيتم تضمينها جميعًا في مكان واحد وهو التطبيق الإلكتروني الجاري إعداده بالتعاون مع وزارة الاتصالات، والذي سيتضمن كل المحفزات المخصصة لهم.
 كما أشارت السفيرة سها جندي، أنه من بين التوصيات التي خرج بها المؤتمر الثالث للكيانات المصرية بالخارج، أن يتم إنشاء شركة مساهمة مصرية من أجل استثمار المصريين بالخارج في المشروعات القومية الكبرى، أو استثمار أموالهم فيها وإيجاد مزايا تشجعهم على تحويل مدخراتهم إلى مصر، لافتة إلى اهتمام دولة رئيس الوزراء د. مصطفى

مدبولي بهذه التوصية وقرر اعتمادها ووجه بالتنسيق والتعاون بين وزارة الهجرة والجهات الحكومية المعنية للبدء في تنفيذها.
 ونوهت الوزيرة إلى أهمية متابعة المواطنين بالخارج الصفحة الرسمية لوزارة الهجرة على مواقع التواصل الاجتماعي إذ يتم نشر كل الفعاليات والحزم التحفيزية المتتالية التي تلبي احتياجات مواطنينا بالخارج.

 جاء ذلك أثناء استقبال السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفير محمد أبو الخير، مساعد وزير الخارجية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، والمرشح لتولي منصب القنصل العام لمصر في إنجلترا، بحضور السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، وذلك لبحث سبل التعاون في الملفات المشتركة.