عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهجرة تناقش أبرز استفسارات المواطنين في الخارج

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

أشادت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، بالتعاون المستدام والرئيسي مع وزارة الخارجية والتنسيق المستمر مع القطاع القنصلي وجميع بعثاتنا الدبلوماسية في الخارج والسفارات.


 وأشارت وزيرة الهجرة، إلى تكامل الجهود مع كافة الوزارات والمؤسسات الوطنية المعنية لتلبية احتياجات المصريين بالخارج كل في مجاله، وهو ما يجري من جهود الرد على استفسارات المواطنين في عدة دول والتي تتركز أغلبها في مجالات التأمينات والتعليم العالي والتربية والتعليم والجوازات والسجل المدني والتجنيد والاستثمار وغيرها من القضايا ذات الاهتمام.


واتفقت وزيرة الهجرة على التنسيق مع السفير شريف كامل السفير المصري بإنجلترا، ومع السفير محمد أبو الخير بصفته قنصل مصر العام لدى إنجلترا، من أجل ترتيب لقاء مع الجاليات المصرية في إنجلترا واسكتلندا وآيرلندا الشمالية ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة"، للاستماع إلى مقترحاتهم واستفساراتهم والرد عليها ودراسة تلبية احتياجاتهم.


 وطالبت بتشجيع العلماء والخبراء المصريين في هذه الدول على التسجيل في قاعدة بيانات مؤسسة مصر تستطيع لإدماجهم في عملية

التنمية الوطنية وتحقيق أقصى استفادة من كفاءتهم وخبراتهم والاستعانة بهم في اختيار مرشحين لمبادرة "مصر بداية الطريق"، مضيفة أن تلك الدول المذكورة بها أيضا عدد من الأطباء المصريين في مختلف التخصصات ولديهم خبرة واسعة ويبدون دوما استعدادهم لخدمة وطنهم في مجال الرعاية الصحية.


جاء ذلك أثناء استقبال السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفير محمد أبو الخير مساعد وزير الخارجية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية والمرشح لتولي منصب القنصل العام لمصر في إنجلترا، بحضور السفير عمرو عباس مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، وذلك لبحث سبل التعاون في الملفات المشتركة.